كيفية استخدام بذور القرع وأهم فوائدها

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”41d5fb6b82acf60e17c09974-text/javascript”] [wpcc-script type=”41d5fb6b82acf60e17c09974-text/javascript”]

تعد بذور القرع وجبة خفيفة رائعة ، فهي بذور صغيرة الحجم ولكنها غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم ، فتوفر الزنك ، الماغنسيوم ، النحاس ، البروتين والدهون الصحية ، كما أنها مصدر جيد للحديد وفيتامينات ب .

تحتوي بذور القرع على الدهون الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم ، كما تحتوي على الألياف التي تملأ المعدة لفترة زمنية طويلة .

المنافع الصحية لبذور القرع :
1- صحة القلب : تحتوي بذور القرع على الدهون الصحية ، الألياف ، ومضادات الأكسدة المتنوعة ، الجيدة لصحة القلب ، كما أنها تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول المفيد .

2- النوم الجيد : تحتوي بذور القرع على السيروتونين والتريبتوفان ، ويقوم التريبتوفان بالتحول إلى السيروتونين داخل الجسم ، مما يساعد في الحصول على ليلة نوم جيدة ، إذا كانت لديك مشاكل في القدرة على النوم ، تناول حفنة من هذه البذور قبل الذهاب إلى الفراش .

3- خصائص مضادة للالتهابات : تتكون بذور القرع من مواد مضادة للالتهابات تعرف بقدرتها على تقليل آلام التهابات المفاصل ، إذا كنت تعاني من ألم المفاصل ، يمكنك تناول بذور القرع واستخدام الزيت المستخلص منها لتخفيف هذه الحالة .

4- تقوية المناعة : تحتوي بذور القرع على نسبة هائلة من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة ، التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض ، كما تقلل فرص الإصابة بالعدوى الفيروسية التي تسبب الإنفلونزا ونزلات البرد وغيرهما .

5- خسارة الوزن : تعتبر بذور القرع من أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعد على إنقاص الوزن ، وذلك لأنها تساعد على الشبع لفترة طويلة ، نظرا لأنها غنية بالألياف التي تستغرق فترة طويلة للهضم .

6- الوقاية من السرطان : يساعد تناول بذور القرع على تقليل فرص الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي ، الرئة ، المعدة ، البروستاتا والقولون ، وينصح بتناول هذه البذور للمرأة قبل مرحلة سن اليأس لأنها تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي .

7- تحسين صحة المناعة : تساعد بذور القرع على تقليل أعراض مرض البروستاتا ، وهو تضحم البروستاتا الحميد ، كما اقترحت أحد الدراسات أن تناول بذور القرع يساعد في علاج أعراض فرط نشاط المثانة أيضا .

8- يخفض السكر : تعرف بذور القرع بقدرتها على خفض مستوى السكر في الدم ، وهي ممتازة لمرضى السكري ، وخاصة سكري النوع الثاني ، لأنها تحسن تنظيم الإنسولين لديهم .

9- غنية بالماغنسيوم : تعد بذور القرع مصدر جيد للماغنسيوم ، وهو من المعادن الأساسية الضرورية لجسم الإنسان ، والتي تساعد على التحكم في ضغط الدم ، تقلل خطر الإصابة بالسرطان وتحافظ على صحة العظام وتنظم مستوى السكر في الدم .

10- نمو الشعر : تحتوي بذور القرع على نوع فريد من الأحماض الأمينية المسئؤولة عن نمو الشعر ، والتي تحتوي على فيتامين ج ، الذي يلعب دورا هاما فعالا في نمو الشعر ، وعندما يتم تناوله يوميا ، فإنه يقدم أفضل النتائج .

كيفية تناول بذورالقرع :
– يمكن إضافة بذور القرع إلى أطباق السلطة .
– يمكن استخدامها في الخبز أو تناولها مباشرة كوجبة خفيفة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!