كيف الغاء البريد الصوتي زين

خلال هذا الموضوع نتعرف على خدمة البريد الصوتي الخاصة بشركة زين السعودية ؛ حيث نتعرف على كيفية الاشتراك بها، وكيفية إلغاء هذه الخدمة أيضًا.

تعرف على خدمة البريد الصوتي من زين

تساعد خدمة البريد الصوتي على إتاحة الفرصة للمتصلين بك أن يقوموا بتسجيل رسائل صوتية لك ؛ فلربما كان هاتفك مغلقا أو ربما أنت أغلقته بنفسك حتى لا يسبب إزعاج لأحد، بالتالي سيتمكن الجميع من مراسلتك برسائلهم الصوتية لتستمع لها أنت لاحقا.

وبالطبع ستصلك رسالة نصية على جوالك بشكل فوري لتخبرك أن هناك رسالة صوتية واردة لديك، وتعمل هذه الخدمة طوال اليوم للتأكد من وصول كافة الرسائل لك.

تكلفة خدمة البريد الصوتي وكيفية الاشتراك

لن تدفع أي شيء لتشترك في خدمة البريد الصوتي من زين، ولكن ستدفع 25 هللة فقط مقابل الدقيقة التي تستمع فيها لرسائل الصوتية (تكلفة المكالمة).

ولكي تشترك في خدمة البريد الصوتي ، فسيكون عليك الاتصال بالرقم 1700 ثم اتباع التعليمات خطوة بخطوة مع المجيب حتى تفعيل الخدمة.

وللاستماع إلى رسائل البريد الصوتي، سيكون عليك الاتصال بالرقم 1700 أو الاتصال على الرقم 0590001700 ، ولكن لكي تستفيد من خدمة البريد الصوتي سيكون عليك إجراء الخطوات التالية :

1 – تحويل المكالمات عندما يكون الهاتف مغلق

– لكي تتمكن من تحويل كافة المكالمات الواردة لك حينما يكون هاتفك مُغلق ، سيكون عليك كتابة الكود التالي على هاتفك من اليسار، وهو  (#00966590001700*62**) ثم اتصال.

– أما إذا أردت إيقاف خدمة تحويل المكالمات حينما يكون هاتفك مُغلق سيكون عليك كتابة الكود التالي من اليسار (#62##) ثم اتصال، وبذلك يتم إلغاء اشتراكك في هذه الخاصية.

2 – تحويل المكالمات عندما لا ترد عليها

– لكي تتمكن من تحويل كافة المكالمات الواردة لك عندما تصل لك ولكنك لم ترد عليها، سيكون عليك كتابة الكود التالي على هاتفك من اليسار، وهو (#00966590001700*61**) ثم اتصال.

– أما إذا أردت إيقاف خدمة تحويل المكالمات عندما لا ترد على المكالمات سيكون عليك كتابة الكود التالي من اليسار (#61##) ثم اتصال، وبذلك يتم إلغاء اشتراكك في هذه الخاصية.

3 – تحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغول

– لكي تتمكن من تحويل كافة المكالمات الواردة لك عندما يكون خطك مشغول، سيكون عليك كتابة الكود التالي على هاتفك من اليسار، وهو  (#00966590001700*67**) ثم اتصال.

– أما إذا أردت إيقاف خدمة تحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغول سيكون عليك كتابة الكود التالي من اليسار (#67##) ثم اتصال، وبذلك يتم إلغاء اشتراكك في هذه الخاصية.

4 – تحويل كافة المكالمات

– لكي تتمكن من تحويل كافة المكالمات الواردة لك على جميع الحالات السابقة، سيكون عليك كتابة الكود التالي على هاتفك من اليسار، وهو  (#00966590001700*21**) ثم اتصال.

– أما إذا أردت إيقاف خدمة تحويل كافة المكالمات سيكون عليك كتابة الكود التالي من اليسار (#21##) ثم اتصال، وبذلك يتم إلغاء اشتراكك في هذه الخاصية.

كيفية إلغاء خدمة البريد الصوتي لزين

حيث يمكنك ببساطة شديدة، إلغاء خدمة البريد الصوتي عن طريق استخدام أحد الأكواد التالية:

– الكود (#61##) (شباك شباك 61 شباك) لتلغي اشتراكك فقط من تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك مُغلق، وبالتالي إذا اتصل عليك أحدهم وهاتفك مغلق فلن يتم تحويل مكالمته لك على البريد الصوتي.

– الكود (#62##) (شباك شباك 62 شباك) لتلغي اشتراكك فقط من تحويل المكالمات عندما لا ترد على المكالمات، بالتالي إذا لم ترد على المكالمات الواردة لك فلن يتم تحويل المتصل للبريد الصوتي.

– الكود (#67##) (شباك شباك 67 شباك) لتلغي اشتراكك فقط من تحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغول، بالتالي إذا اتصل أحدهم عليك ووجد الخط مشغول فلن يتم تحويله إلى البريد الصوتي.

– أما الكود (#21##) (شباك شباك 21 شباك) فيمكنك استخدامه لإلغاء خدمات البريد الصوتي؛ حيث أن هذا الكود هو المستخدم لإيقاف تحويل كافة المكالمات الواردة، وبالتالي لن يتم تحويل المتصل بأي حال من الأحوال السابقة إلى البريد الصوتي.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!