ماذا يفعل الليمون داخل المعدة

ماذا يفعل الليمون داخل المعدة ، يعتبر الليمون من نباتات الحمضيات، فهو معروف بطعمه الحامض، ورائحته الشهية، ويعتبر الليمون أحد أنواع الفواكه الحامضة الطعم،

mosoah

ماذا يفعل الليمون داخل المعدة

ماذا يفعل الليمون داخل المعدة ، يعتبر الليمون من نباتات الحمضيات، فهو معروف بطعمه الحامض، ورائحته الشهية، ويعتبر الليمون أحد أنواع الفواكه الحامضة الطعم، وتعتبر شجرة الليمون صغيرة الحجم، يبلغ طولها ستة أمتار على الحد الأقصى، وهو اطول طول يمك ان تصل اليه، وتكون ثمارها على شكل بيضوى ذات اللون الأصفر.

ويعتبر الليمون غنى بالفيتامينات المفيدة جدا لجسم الإنسان، فهو غنى بفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين سى، وبالإضافة إلى احتواء الليمون على الفيتامينات، فهو يحتوى أيضا على المواد الكربوهيدراتية، وعلى عدد من المركبات المعدنية مثل: البوتاسيوم والكالسيوم، وتعتبر اشهر الدول فى إنتاج الليمون هى: المكسيك، الهند، إيران، أسبانيا، الأرجنتين، إيطاليا، وتركيا بالإضافة إلى دول أخرى عديدة.

ماذا يفعل الليمون داخل المعدة

يعمل على قبض المعدة وبالتلى التخلص من مشاكل الإمساك، كما انه يستخدم للتخلص من نزلات البرد والوقاية منها، فينصح بتناول الليمون لعدم الإصابة بالبرد وخاصة في فصل الشتاء، فهو غنى بفيتامين سى الذي يعمل على وقاية الجسم من نزلات البرد. كما انه علاج لحل مشاكل الهضم، حيث ينصح به لمن يعانى بمشاكل وصعوبة في عملية الهضم بتناول عصير الليمون ساخنا، حيث يعمل على التخلص من انتفاخ البطن، والتخلص من الغازات الضارة الموجودة بالبطن، ويؤدى إلى التخلص من الغثيان وعسر الهضم، فهو يعمل على الراحة الشديدة وذلك عند تناول عصير الليمون ساخنا. كما انه يعمل على تسهيل وانتظام عملية الاخراج من المعدة بشكل جيد. وينصح الكثير من الأطباء بعدم تناول الليمون على الرق أو على المعدة الفارغة، حيث يسبب الكثير من المشاكل، فيؤدى إلى الارتجاع المريئي، والشعور بالحرقة في الصدر، أو التي تعرف بحرقة المعدة، وذلك بسبب ارتفاع الحموضة المعوية، كما انه قد يسبب قرحة بالمعدة.

أضرار الليمون على المعدة

يعتبر تناول الليمون او عصيره من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الكثير وخاصة لمن يعانون بزيادة في الوزن، حيث يظنون أن تناول الليمون على الريق يؤدى إلى زيادة معدل الحرق طول اليوم، وبالتالي انخفاض وزن الجسم بسرعة، للحصول على الرشاقة السريعة، ولكن ذلك من الأمور الخاطئة التي يجب الابتعاد عنها، وذلك لاحتواء الليمون على نسبة عالية من الحموضة والاوكسالات، لذلك يتم عرض الأضرار الناتجة عن تناول الليمون على الريق، وهى كما يلى:

  • يؤدى تناول الليمون أو عصيره إلى ضعف قوة الأسنان، ويجعلها اكثر حساسية للمأكولات والمشروبات الساخنة أو الباردة، فيؤدى إلى الشعور بالآم أثناء تناول المأكولات او المشروبات الساخنة او الباردة، وعدم القدرة على تناولها، كما يفضل عند تناول عصير الليمون أن يتم استخدام الشفاطة البلاستيكية لعدم التصاق الحمض بالأسنان، ومروره مباشرة إلى الحلق والجهاز الهضمي.
  • عند تناول الليمون أو عصيره وخاصة على الريق فأنه يؤدى إلى الشعور بحرقة الصدر أو ما يسمى بحرقة المعدة، ويكثر ذلك في الحالات التي تعانى من مشاكل بالمعدة كالارتجاع المريئي أو ارتفاع الحموضة المعوية.
  • يؤدى تناول الليمون أو عصيره إلى جفاف في الحلق، وذلك لأنه يؤدى إلى تخليص الجسم من الكثير من السوائل والأملاح الموجودة به، لذلك يفضل تناوله بعد تناول الوجبات، وينصح بشرب المياه بكثرة والسوائل الكافية لتعويض ذلك النقص الذي يسببه الليمون في الجسم.
  • كما يؤدى تناول قشر الليمون في الصباح إلى مشاكل كبيرة، حيث يعمل على تكوين الحصوات في الكلى والمجاري البولية، وذلك لاحتواء تلك القشور على الأوكسالات التي تساعد على ذلك، كما ينصح أصحاب الضغط العالي عدم تناولهم لليمون المخلل، حيث يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني لاحتوائه على نسبة كبيرة من أملاح الصوديوم.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!