ماهي اصلب مادة في جسم الانسان

في المقال التالي نوضح لكم ماهي اصلب مادة في جسم الانسان ، فقد أبدع الله عز وجل في خلق جسم الإنسان، وقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (وَلَقَدْ

Share your love

mosoah

ماهي اصلب مادة في جسم الانسان

في المقال التالي نوضح لكم ماهي اصلب مادة في جسم الانسان ، فقد أبدع الله عز وجل في خلق جسم الإنسان، وقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ)، فخلق الله كل شيء في جسم الإنسان لتأدية وظيفة معينة ولحكمة معينة، فسبحانه تعالى لم يخلق أي شيء عبثاً، فقد خلق الأجزاء اللينة والرقيقة في الجسم، مثل الشعيرات الدموية والجلد، وخلق الأجزاء الأخرى الصلبة أيضاً مثل العظام، ولكل شيء وظيفة معينة خُلق لتأديتها.

ماهي اصلب مادة في جسم الانسان

وفي الفترة الأخيرة قد انتشر لُغز على مواقع التواصل الاجتماعي بين الناس، فيتساءلون ما هو أكثر الأجزاء صلابة في جسم الإنسان، ويرغب الكثير من متابعينا في معرفة الإجابة الصحيحة، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية ما هي أصلب مادة في الجسم، فتابعونا.

أقوى مادة في جسم الإنسان

  • يتساءل الكثير من الأشخاص ما هي أصلب وأقوى مادة في جسم الإنسان، وقد يظن الكثير من الناس أن أصلب مادة هي العظام، كما تقوم الكثير من المواقع بنشر تلك الإجابة، وهو أمر خاطئ تماماً.
  • فقد أثبتت الاختبارات العلمية أن أصلب مادة في الجسم هي مينا الأسنان، والمينا يُقصد بها الجزء الخارجي الذي يُغطي الأسنان، وهو الجزء الذي نراه عندما يتكلم الشخص أو يبتسم.
  • ويرجع سبب صلابة تلك المادة إلى شدة تمعدنها، حيث أن تركيب المينا يتكون بنسبة 96% من المعادن، أما النسبة الأخرى فتشكلها المواد العضوية وجزئيات المياه، والمعدن الأساسي المكون لمينا الأسنان يُطلق عليه اسم (hydroxylapatite).

 

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا ما هي أصلب مادة في جسم الإنسان، والتي قد اتضح لنا أن المادة الأكثر صلابة هي المينا.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!