ماهي طباعة الاوفست

يعتبر كل من الأوفست والرقمي طريقتين مفيدتين للطباعة ، ولكل منها فوائد خاصة بناءً على متطلبات مشروعك ، وعندما تحتاج إلى عمليات تشغيل أكبر لمشروع ما بالمئات أو الآلاف أو تستخدم لون معينًا يركز على العلامة التجارية ، فإن طباعة الأوفست هي الطريقة الوحيدة للذهاب ، ويمكنك أيضًا استخدام مجموعة متنوعة من الأوراق المخصصة والأحبار المتخصصة مثل الأحبار المعدنية أو الفلورية في عملية الإزاحة .

إذا كان التشغيل الصغير أقل من 100 أو كانت هناك حاجة إلى عناوين أو معلومات فردية فإن الحل الرقمي هو الحل ، وأفضل جزء هو أنه كعمل تجاري يمكن تلبية احتياجاتك بأي من هذه الخيارات والمستوى العالي من الجودة يعني أنك تحصل على منتج مطبوع يجعلك تبدو رائعًا .

الفرق بين الطباعة الرقمية وطباعة الأوفست

دعنا نلقي نظرة على هاتين الطريقتين للطباعة والاختلافات بينهما ، وأين يكون من المنطقي اختيار إحداهما أو الأخرى لمشروع الطباعة التالي .

تعريف طباعة الأوفست

تستخدم تقنية طباعة الأوفست الألواح المصنوعة عادةً من الألومنيوم ، والتي تُستخدم لنقل الصورة على بطانية مطاطية ، ثم لف تلك الصورة على ورقة ، ويطلق عليه تعويض لأن الحبر لا ينتقل مباشرة على الورق ، ونظرًا لأن مطابع الأوفست تعمل بكفاءة بمجرد إعدادها فإن طباعة الأوفست هي الخيار الأفضل عند الحاجة إلى كميات أكبر وتوفر استنساخًا دقيقًا للألوان وطباعة واضحة ونظيفة ذات مظهر احترافي .

تعريف الطباعة الرقمية

لا تستخدم الطباعة الرقمية الألواح بالطريقة التي يستخدمها الإزاحة ، ولكنها بدلاً من ذلك تستخدم خيارات مثل مسحوق الحبر مثل طابعات الليزر أو الطابعات الأكبر التي تستخدم الحبر السائل. تتألق الطباعة الرقمية عند الحاجة إلى كميات أقل ، هناك فائدة أخرى للطباعة الرقمية هي قدرتها على البيانات المتغيرة ، وعندما تحتاج كل قطعة إلى رمز أو اسم أو عنوان فريد ، فإن الرقم الرقمي هو السبيل الوحيد للذهاب ، ولا يمكن لطباعة الأوفست استيعاب هذه الحاجة .

في حين أن طباعة الأوفست هي طريقة رائعة لإنتاج مشاريع طباعة رائعة المظهر ، فإن العديد من الشركات أو الأفراد لا يحتاجون إلى عدد كبير من 500 أو أكثر ، وأفضل حل هو الطباعة الرقمية .

مميزات طباعة الأوفست

يمكن طباعة كميات كبيرة بشكل فعال من حيث التكلفة ، كلما زادت طباعتك ، كان سعر القطعة أرخص ، ويمكن استخدام مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الورق بتشطيبات مخصصة ، وتتوفر أحبار مخصصة خاصة مثل الألوان المعدنية ، وتتميز بأعلى جودة طباعة ممكنة ، بتفاصيل أكبر وإخلاص ألوان أكبر .

طباعة الأوفست هي الطريقة الأساسية المستخدمة لطباعة مجموعات أطول من المجلات والكتب والأدلة والكتيبات وقطع البريد المباشر والورق ذي الرأسية والملصقات والملصقات الورقية والتغليف ، ونظرًا للتكاليف الثابتة التي ينطوي عليها إعداد كل مهمة لطباعة الأوفست ، فإن تكلفة كل نسخة في أمر مكون من 250 نسخة ستكون أعلى من تكلفة كل قطعة في مهمة مكونة من 10000 نسخة .

كيف تعمل طباعة الأوفست

طباعة الأوفست الحجرية هي عملية متعددة الخطوات تستخدم ألواح معدنية محفورة وأحبار مقاومة للماء مثل الزيتية وماء وأسطوانات بطانية وأسطوانات طبعة ، ويتم إنشاء الألواح بحيث تلتصق الأحبار الزيتية فقط بأجزاء اللوحة التي تحتوي على الصور والنصوص ، وطبقة رقيقة من الماء فوق المناطق الفارغة من الصفيحة تصد الأحبار الزيتية .

يتم نقل الحبر الموجود على الألواح أولاً إلى أسطوانة بطانية مغلفة بالمطاط ، ويصل الحبر إلى الورق عندما تتدحرج أسطوانة البطانية المحبرة فوق الورق ، استخدمت العديد من المطابع أسطوانات طباعة للضغط على الورق أثناء تطبيق الحبر على سطح الورق ، حيث تساعد أسطوانات الانطباع أيضًا في تحريك الأوراق من خلال المطابع .

تتطلب عملية طباعة الأوفست عمل ألواح وبكرات بطانية منفصلة لكل لون حبر سيتم استخدامه ، يتم استخدام أشكال مختلفة من المطابع والألواح والأحبار لمختلف أطوال التشغيل ومتطلبات الركيزة ، على سبيل المثال قد تطبع بعض المطابع ملايين النسخ من المجلات ، وقد تطبع المطابع الأخرى 250 ورقة كبيرة يتم طيها لعمل كتيبات متعددة الصفحات .

طابعات الأوفست

مطبعة الويب حيث تقوم هذه الطابعات تلقائيًا بتغذية لفات كبيرة من الورق من محطة حبر إلى أخرى حتى يتم تطبيق الحبر المناسب على كل صفحة ، وتُستخدم مطابع الويب عادةً لطباعة 10000 نسخة أو أكثر من المستندات متعددة الصفحات مثل المجلات والكتب والكتالوجات ، وفي إزاحة الويب الباردة يتم تثبيت الحبر عن طريق الامتصاص في الورق .

في إزاحة الويب للحرارة يتم تثبيت الحبر عن طريق الامتصاص في الورق بالإضافة إلى التبخر في درجات حرارة عالية ، وتعد مكابس الأوفست على شبكة الإنترنت أسرع من أربع إلى خمس مرات من مكابس التغذية الورقية وتتضمن عادة معدات الطي المضمنة .

آلة طباعة الأوفست حيث يغذي هذا النوع من معدات طباعة الأوفست الأوراق المقطوعة مسبقًا من خلال المطبعة ، وتتراوح السرعات من 5000 إلى 20000 ورقة في الساعة ، ويمكن للمكابس ذات التغذية الورقية التعامل مع مجموعة واسعة من أنواع الركائز وسمكها من مكابس الويب ، ويمكن للمكابس الصغيرة ذات التغذية الورقية التعامل مع أوراق بحجم 4 × 6 بوصات ، ويمكن للمكابس الأكبر حجمًا التعامل مع صفائح يصل حجمها إلى 40 بوصة × 26 بوصة .

يُشار عادةً إلى أحجام الأوراق الكبيرة باسم الآباء لأن كل ورقة تحتوي على صفحات متعددة من كتاب أو دليل ، وقد تحتوي تخطيطات الصفحة على كل ورقة أصل على 4 أو 8 أو 12 صفحة كتاب على كل جانب ، ويجب أن توضع الصفحات في وضع مناسب بحيث تظهر الصفحات بالتسلسل الصحيح عندما يتم قص الصفحات وطيها وربطها .

مرحلة ما قبل طباعة الأوفست

قبل أن تنتقل مهمة الطباعة إلى الإزاحة ، اضغط على تصميمات الصفحة التي تم إنشاؤها على جهاز كمبيوتر يجب فصلها عن طريق أنواع الأحبار التي سيتم استخدامها لتكوين كل صفحة ، ولسنوات كشفت عملية النقش بالصور الأفلام المفصولة بالألوان على ألواح حساسة للضوء ، واليوم تستخدم أنظمة الكمبيوتر إلى الألواح CTP أنظمة النقش بالليزر التي يتم التحكم فيها رقميًا لحفر بيانات التصوير من الملفات الرقمية على ألواح الألمنيوم ، حيث قللت أنظمة CTP من الوقت والنفقات المتضمنة في إعداد مهام طباعة الأوفست وإجراء مراجعات في اللحظة الأخيرة على اللوحات ، وغالبًا ما تتضمن عملية ما قبل الطباعة لطباعة الأوفست طرق تدقيق أكثر تفصيلاً ، مثل إثباتات فرضية تمكن المشترين من التحقق من ظهور جميع صفحات المجلة المنشورة بالتسلسل المطلوب .

أحبار طباعة الأوفست

تتوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحبار للاستخدام حصريًا مع أنواع مختلفة من مكابس الأوفست ، بالإضافة إلى ألوان المعالجة الأربعة السماوي والأرجواني والأصفر والأسود ، يمكن لمشغلي الصحافة استخدام الأحبار التي تتطابق مع ألوان علامة Pantone التجارية المحددة للعميل ، وتستخدم بعض أحبار الأوفست زيوت مشتقة من النباتات مثل زيت الصويا أو زيت بذر الكتان لنقل الصباغ ، وتستخدم الأحبار الأخرى سوائل مقاومة للماء مصنوعة من خليط كيميائي اصطناعي .

تمت صياغة بعض أحبار الأوفست لتغيير أداء الحبر على الورق ، على سبيل المثال يمكن عمل المطبوعات باستخدام أحبار متغيرة الألوان حرارية أو أحبار معدنية أو أحبار مغناطيسية أو أحبار معالجة بالأشعة فوق البنفسجية .[1]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!