ما هي مشاكل تحديث السناب الجديد وكيف ترجع للإصدار الأقدم

مشاكل تحديث السناب الجديد ومميزاته وأهم المعلومات عنه وطرق تحميله ستجده في هذا المقال في موقع موسوعة، فسناب شات يستخدمه ملايين الناس من كل بقاع العالم،

mosoah

مشاكل تحديث السناب الجديد

مشاكل تحديث السناب الجديد ومميزاته وأهم المعلومات عنه وطرق تحميله ستجده في هذا المقال في موقع موسوعة، فسناب شات يستخدمه ملايين الناس من كل بقاع العالم، وهو موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الذي أثبت فاعليته وانتشر بشكل كبير بين القطاعات المختلفة، واستخدمه العديد من المشاهير ورجال المجتمع.

ولكن لقى في الفترة الأخيرة انتقادات عديدة بسبب التحديث المستمر له، والتطبيقات الحديثة تعمل على تسهيل التواصل والتفاعل بين الجميع ومن كل بقاع العالم المختلفة، حتى جعل التطور التكنولوجي العالم كأنه قرية صغيرة متداخلة.

مشاكل تحديث السناب الجديد

التحديث الجديد لبرنامج السناب شات جعله يتعرض للانتقاد بشكل كبير، فالتحديث الجديد جعل التواصل مع الأصدقاء أصعب ولم يحقق هدفه الأساسي في تسهيل التعامل والتواصل بين الأفراد.

وأصبح من الصعب استخدام المميزات المتوفرة فيه، ولكن ردت إدارة السناب على هذه الانتقادات وأكدت أنها ستعمل جاهدة لتعديل هذه التحديثات وحل المشاكل التي يعاني منها الأشخاص عند استخدامه للتطبيق، ومن هذه المشاكل:

صعوبة العثور على قصص الأصدقاء

إذا أردت رؤية قصص الأصدقاء لديك عليك أن تقوم بتمرير الشاشة لليسار بدلا من تمريرها لليمين كما اعتاد مستخدميها دائمًا.

الفوضى في صفحة الأصدقاء

أصبحت صفحة الأصدقاء في تحديث السناب شات تضم الصفحات الرسمية وتضم رسائلهم وأيضًا، مما خلق حالة من الفوضى وصعوبة الاستخدام.

متابعة قصص الأصدقاء

  • تظهر قصص الأصدقاء الذي لم تراها من قبل كفقاعة دائرة عليها اسم الصديق.
  • ويكون الانتقال ما بين قصص الأصدقاء بصورة تلقائية.
  • وبعد مشاهدتك للقصة وأردت مشاهدتها مرة أخرى عليك بزيارة الصفحة الشخصية لصاحب القصة.

عدم تنظيم قصص الأصدقاء

  • كان في السابق يتم ترتيب قصص الأصدقاء بترتيب زمني بأسبقية نزولها، ولكن الآن أصبحت ترتب بحسب درجة تواصل الأصدقاء بينهم وبين بعض.
  • فكلما زادت معدل تواصلك مع صديقك كلما ظهرت لك قصصه في البداية.
  • ولكن إذا أردت مشاهدة قصة شخص معين يمكن أن تبحث عنه من شريط البحث المتواجد في اعلى صفحة الأصدقاء.

صفحة send to

  • هي صفحة تظهر لك بعد أن قمت بتسجيل السناب الخاص بك وبها يمكن أن ترسل السناب لكافة الأصدقاء أو لأصدقائك المقربين، أو لصديق معين.
  • وذلك تحت عنوان “قصتي” أو “قصتنا” أو “القصص الجماعية”، ولا يتم نزول السناب الخاص بصورة مباشرة.

إلغاء التحديث الجديد

  • يمكن إلغاء التحديث الجديد والعودة للنسخة القديمة وذلك متوفر لهواتف أبل فقط، وذلك عن طريق مسح التطبيق والذهاب لضبط إعدادات تطبيق أبل واختيار إيقاف التحميل التلقائي للتطبيقات والبرامج.
  • ثم بعد ذلك ترجع لإعادة تحميل التطبيق من جديد والضغط على خانة فقدان الرقم السري، وتقوم بتغيير الرقم السري، وبذلك سيرجع شكل التطبيق للتحديث القديم.

مخاوف من تطبيق السناب شات

هناك العديد من المخاوف تجاه تطبيق السناب شات، وذلك لوجود العديد من السلبيات والمشاكل به والذي يصعب تصحيحها والتعامل معها، رغم السعي إلى التحكم فيها ومواجهتها، ومن هذه السلبيات:

  1. الانفتاح الزائد ومشاركة كل تفاصيل الحياة بصورة كبيرة يمكن أن تعرض خصوصية البعض للخطر، ويمكن أن تسبب مشاكل وأزمات أمنية لمعرفة المواقع وتفاصيل الحياة بصورة تجذب أنظار الخارقين عن القانون.
  2. التواصل المستمر بين القطاعات المختلفة تثير قلق الأهالي على أبنائهم، فهم لا يعرفون طبيعة من يتواصل معهم أولادهم، وطبيعة من يشاهدوا حياتهم اليومية بتفاصيلها، فالتواصل مع الغرباء ومشاركتهم للصور والفيديوهات بصورة مستمرة ودورية يثير الخوف والقلق بصورة كبيرة.
  3. لإمكانية احتفاظ الآخرين بالصور والفيديوهات، يعرض الكثير للابتزاز والقلق والخطر الشديد الذي من الممكن أن يهدد حياته.
  4. تختفي المحادثات بعد فترة زمنية محددة، ولا يمكن الاحتفاظ بها، مما يكون من الصعب على الأهالي مراقبة أولادهم ومعرفة المحادثات وطبيعتها التي تدور بينهم وبين الغرباء.
  5. إمكانية إطلاع الجميع على أكثر القصص المشهورة والمنتشرة في تطبيق سناب شات، وذلك عن طريق خاصية discover، وتكون هذه القصص متاحة للجميع ولا يمكن السيطرة عليها ورقابته، وكثيرًا ما تكون هذه القصص قصص غير لائقة ولا يمكن للصغار مشاهدتها، سواء كانت قصص تحتوي على مشاهد عنيفة، أو مشاهد جنسية لا تليق.
  6. كثيرًا ما يكون محتوى القصص غير صالح للأعمار الصغيرة، رغم محاولة إدارة السناب بالسيطرة على ذلك ومنع القصص الصادمة وغير الأخلاقية.

مميزات تحديث سناب شات الجديد

هناك العديد من المميزات التي ينفرد بها تطبيق السناب شات، وهذا الذي جعله من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي، والذي لقى إعجاب الملايين من حول العالم، وتعلق به الكثير وأصبح رفيقهم اليومي، ومن هذه المميزات والإيجابيات:

  • تطبيق مجاني ومتاح للجميع من دون أي رسوم تذكر، كما أنه سهل التحميل والإستخدام.
  • إذا علمت جيدًا أساسيات التعامل معه سيكون يسير للغاية في التعامل والإستخدام اليومي والدوري من دون أي معاناه.
  • يوفر إمكانية تبادل التفاصيل اليومية بصورة سلسة للغاية، ويجعل التواصل والتفاعل مع الأصدقاء متاح طوال اليوم وذلك عن طريق الصور والفيديوهات ومشاركة أهم الأحداث أول بأول.
  • يمكن الإطمئنان على أصدقائك عن طريق معرفة كل ما يدور في يومهم أول بأول، والإطلاع على تفاصيل يومهم بكل أحداثها، وإمكانية التعليق أيضًا على هذه التفاصيل، مما يجعلك متصل دائمًا.
  • القصص اليومية تختفي بشكل تلقائي بعد مرور 24 ساعة، مما يجعل لديك الرغبة كل يوم في مشاركة كل جديد ومميز في يومك.
  • يمكن أن تعرف الحسابات الشخصية لكل من يرى القصص اليومية التي تقوم بوضعها، كما يمكنك أن تعرف أهم المعلومات عن كل من يعلق على قصتك.

تحميل برنامج سناب شات

يمكنك تحميل تطبيق سناب شات بسهولة ويسر وبصورة مجانية من هنا.

ثم تقوم بعد ذلك بإنشاء حساب خاص بك وإضافة حسابات أصدقائك عليه لتقوم بمشاركة القصص اليومية معهم.

ويتميز هذا التطبيق بسهولة التعامل معه والتأقلم عليه في أقصر وقت ممكن.

إذا اعجبك الموضوع يمكنك قراءة المزيد من: (موضوع عن السناب شات وإيجابياته وسلبياته، بحث عن السناب شات وحقائق عنه، طريقة إنشاء حساب في السناب شات، كيف اكتب اكثر من سطر في السناب للاندرويد بالتفصيل،

المصدر: 1.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!