مسابقات ترفيهية شيقة

دليل اجمل مسابقات ترفيهية شيقة المسابقة الترفيهية الأولي • عدد المتسابقين من 3 إلى 4 لاعبين • طريقة اللعب هي ان يتم ربط 3 ثمار من التفاح  بخيط ثم يتم

mosoah

مسابقات ترفيهية

دليل اجمل مسابقات ترفيهية شيقة

المسابقة الترفيهية الأولي

• عدد المتسابقين من 3 إلى 4 لاعبين

• طريقة اللعب هي ان يتم ربط 3 ثمار من التفاح  بخيط ثم يتم تعليق كل منها على حدة أو أي نوع من أنواع الفاكهة على أن يكون مستديرا ثم يتم إحضار اللاعبين بحيث يتم ربط أيدي المتسابقين ويطلب منهم أكل التفاحة بفمهم والذي يأكلها أولا هو الفائز.

المسابقة الترفيهية الثانية 

• عدد المتسابقين  من 3 إلى 5 لاعبين

• طريقة اللعب هي ان يتم إعطاء كل لاعب من اللاعبين في المسابقة عدد 1 كأس من عصير الليمون ويكون حامض وبدون إضافات ويطلب من المتسابق شربها والأسرع من بين المتسابقين هو الفائز ويحصل عندها على جائزة.

المسابقة الترفيهية الثالثة 

• عدد المتسابقين من 3 الي 4 لاعبين

• طريقة اللعب هي ان يتم وضع صحن لكل لاعب ويكون هذا الصحن مملوء بالسكر المطحون أو يكون مملوء بالدقيق أو مملوء بالملح ويوضع بداخله قطعة معدنية هذا ثم يتم ربط أيدي اللاعبين ويطلب منهم إخراج القطعة المعدنية بالفم.

المسابقة الترفيهية الرابعة

• عدد المتسابقين 4 متسابقين او اكثر

• طريقة اللعب يتم ملء جار بالحلويات ثم يتم جعل الاطفال يكتبون على ورقة صغيرة اسمهم ثم تخمينهم لعدد الحلويات الموجود في الجار و الطفل الذي يعرف العدد الصحيح او الاقرب يفوز بجائزة ثم توزع الحلويات على الاطفال

المسابقة الترفيهية الخامسة

• مسابقة  يطير أو لا يطير

• طريقة اللعب ويتم لعبها بجعل الاطفال يقفون في الامام في نصف دائرة ثم يتم ذكر لهم أسماء حيوانات و طيور إذا كان الحيوان يطير يرفعون ايديهم كالأجنحة و ويحركوها. أما إن كان لا يطير فتبقى أيديهم لا تتحرك وثابتة و الذي يخطئ يخرج من اللعبة و الفائز الذي يبقى آخر واحد

المسابقة الترفيهية السادسة

• مسابقة حذف النقط

• طريقة اللعب يتم اللعب بحيث يعطى المتسابقون عبارة أو بيت شعر ويقوموا بكتابتها ولكن بدون نقط والفائز من ينتهي أولا وتكون عبارته بدون أي نقطة. كما انه يمكن الاستفادة من ابيات قصيدة الاصمعي ( صوت صفير البلبل )

المسابقة الترفيهية السابعة 

• لعبة الصفر والواحد

• طريقة اللعب بأن يخرج من كل فريق عدد 4 متسابقين ويقفوا في صف مستقيم ثم يتم قراءة رقم يتكون من الواحد والصفر فقط ومن يكون في خانته الصفر يجلس أما الواحد فيظل واقفا اقتراحات ( 1001 _ 0010 _ 1011 _ 0001 _ 0110 _ )

المسابقة الترفيهية الثامنة

• قائمة الكلمات

• طريقة اللعب حيث يجب اعطاء كل فريق ورقة وقلم ثم يتم بقراءة قائمة من الكلمات بسرعة خيالية ولا تعاد أي كلمة وفي أثناء ذلك يقوم كل فريق بكتابة أي كلمة قد يسمعها من القارئ والفريق الفائز هو الذي يكتب أكبر عدد من الكلمات الصحيحة والموجودة في الورقة مثل الاقتراحات (حبر _ بحر _ صقر _ صخر _ نسر _ جسر _ جمر _عمر_ حجر _ جاسوس _ جاموس _ فاس _ فراس _ مكناس _ مكنسة _ مغسلة _ ملعقة _ مطرقة _ مشنقة _ حصير _ سرير _ قصدير _ عصير)

المسابقة الترفيهية التاسعة

• لعبة ترتيب أسماء الحيوانات

• طريقة اللعب بان يتم القاء اسم لحيوان تم القيام مسبقا بتغيير ترتيب حروفه على الفريقين ومن يتعرف على الحيوان أسرع تكون له الدرجة مثل رقص : صقر / ليفند : دلفين / صيدرونا : ديناصور / حماتس : تمساح / أزمع : ماعز

المسابقة الترفيهية العاشرة 

• طريقة اللعب حيث يطلب من المتسابقين امساك القلم في يد والغطاء الخاص بالقلم في اليد الأخرى ثم يتم وضع اليدين خلف الرأس على شكل تقاطع ثم يطلب منهم اقفال القلم وهم بهذا الوضع والفائز من يقوم بإقفال القلم مع الغطاء في اسرع وقت.

المسابقة الترفيهية الحادية عشرة

• لعبة نقل المصاب

• طريقة اللعب حيث تقوم كل مجموعة من شخصين بنقل زميل لهم من موقع إلى آخر (بشرط الا يكون الموقع غير بعيد) والمجموعة تفوز إذا وصلت أولا بدون نزول الشخص المصاب

المسابقة الترفيهية الثانية عشرة

• طريقة اللعب يطلب من الفريق الأول أن يقوم بكتابة أسماء بنات من الألف إلى الياء والفريق الثاني يقوم بكتابة أسماء أولاد من الألف إلى الياء ومن يكتبها أولا هو الفائز.

المسابقة الترفيهية الثالثة عشرة 

• طريقة اللعب حيث يذكر الأستاذ رقما من ثلاث خانات فيقوم الطالب بإعادة الرقم مقلوبا (يقول الأستاذ 394 – فيقول الطالب 493) ويتبعه ان يقول الأستاذ رقما من أربع خانات (مثلا 8537 فيقول الطالب 7358) وهكذا يزيد الأستاذ وأقوي الطلاب في الذاكرة هو صاحب أكبر رقم  (ملاحظة : على الأستاذ أن يجهز مجموعة من الأرقام في ورقة )

المسابقة الترفيهية الرابعة عشرة

• مسابقة نقل الجملة

• طريقة اللعب حيث  يقوم أحد الأفراد بذكر جملة في أذن زميله من نفس الفريق ويقوم الزميل بنقل الجملة لآخر وهكذا إلى الأخير ثم ينظر كيف أصبحت الجملة (في الغالب ستتحول الجملة إلى عبارات أخرى بعيدة المعنى والشكل للجملة الأولى)

المسابقة الترفيهية الخامسة عشرة

• لا تجب بنعم أو لا

• طريقة اللعب حيث يتم سؤال الطالب أسئلة ويجب ألا يجيب الطالب بإجابة بها كلمة نعم أو كلمة لا ولا يجب ان يهز الطالب رأسه والفائز هو الذي يجعل خصمه يجيب بنعم أو لا أسرع من غيره

المسابقة الترفيهية السادسة عشرة

• خطبة بدون حرف

• طريقة اللعب حيث تكون مسابقة للخطابة بدون أن يذكر الخطيب حرفا من الحروف حيث يتم اختيار حروف لا يكثر استخدامها مثل حرف (الطاء) و في حالة الرغبة في تصعيب المسابقة يتم اختيار حرف مثل (الميم أو النون) ولا يحذف مثل الألف والواو واللام.

المسابقة الترفيهية السابعة عشر

• طريقة اللعب حيث يعطى كل متسابق قلم ويطلب منهم اسقاط القلم بعد دقيقه بالتخمين بدون النظر الى الساعة والفائز من يكون اسقط القلم في الوقت المناسب او في وقت مقارب

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!