مسلسلات هدى حسين نجمة خليجية أبدعت في سماء الدراما

تعرفي على أفضل 25 مسلسل من مسلسلات هدى حسين النجمة العراقية التي أبدعت في الدراما الكويتية وقدمت الكثير من الأعمال الفنية المُميزة.

Share your love

تحتفظ الدراما الخليجية بخصوصيتها بين جمهور الوطن العربي، فنجوم الخليج لهم أدوارهم المميزة التي لا ينساها المتفرج العربي والتي حُفرت في ذاكرة الدراما العربية. ومن أبرز نجوم المسلسلات الخليجية هى النجمة هدى حسين، العراقية التي نشأت وتربت في الكويت واستطاعت أن تترك لنا رصيد كبير من المسلسلات والأعمال الخليجية بأدوار رائعة تركت بها بصمتها في أذهاننا. وترشيحاتنا اليوم ستكون لأفضل مسلسلات هدى حسين نجمة الخليج صاحبة الأدوار المُميزة…

هدى حسين السيرة الذاتية

هى هدى حسين علي الراضي، وُلدت في 20 أغسطس عام 1965. هى من أصل عراقي ولكنها نشأت وتربت في الكويت. تُوفي والدها وهى في سن العاشرة. ومنذ صغرها بدأ حبها وشغفها بالفن يظهر خاصةً وأنها من عائلة فنية، فشقيقتها الكبرى سعاد كانت تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتعمل ممثلة ومذيعة في إذاعة الكويت. وأختها نجاة كانت كاتبة ومخرجة. فشاركت في برامج ومسرحيات وأغاني الأطفال منذ عمر الرابعة.

أكملت هدى دراستها الجامعية للأدب الإنجليزي حتى السنة الأخيرة، ولكنها بسبب حرب العراق مع الكويت اضطرت لاستكمال دراستها في الجامعة المفتوحة.

مسلسلات هدى حسين

مسلسلات هدى حسين

1- شغف (2020)

هو أحدث مسلسلات هدى حسين، ينتمي المسلسل لنوعية الدراما الرومانسية وتدور أحداثه في إطار مُشوق مليىء بالأحداث الدرامية والرومانسية.

قصة المسلسل تطرح فكرة الحب من وجهة نظر مختلفة من خلال بطلة العمل “دانة” وهى فنانة تشكيلية تعشق الرسم ولكنها تتعرض لحادث يجعلها تُصاب في أعصاب يديها وتفقد قدرتها على الرسم. تبدأ دانة في الذهاب لطبيب نفسي لتلقي العلاج النفسي بعد الحادث، وتبدأ في الوقوع في حب شاب يصغرها في السن، وهو فيصل، حيث تجمعهما علاقة بأنه هو من يرسم لها أفكارها وخيالاتها.

في الوقت ذاته يعود نواف والذي جمعته قصة حب بدانة منذ أعوام، يعود بعد 20 عاما ليُخطط مع دانة للزواج. فهل يجب أن تستمع دانة لقلبها أم لعقلها؟

المسلسل من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص وبطولة حسين المنصور عبدالله بوشهري ريم أرحمة وعبدالله الطراروة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/H_GSXXOzwvc” width=”560″]

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات لبنانية أثّرت في المشاهد اللبناني والعربي

إليكِ أبرز المسلسلات اللبنانية التي شكّلت جزء كبير من الدراما العربي واستطاعت أن تحصد مشاهدات عالية ليس فقط في لبنان ولكن في الوطن العربي كله.

اقرأي المزيد ..

2- أمنيات بعيدة (2019)

دراما اجتماعية من نوع مختلف تقوم ببطولتها هدى حسين في مسلسل أمينات بعيدة. المسلسل يتناول فكرة اضطراب العلاقات بين أفراد الأسرة الواحدة وكيف تتساقط الأقنعة وتظهر الحقائق مهما طال الوقت.

تدور أحداث المسلسل عن أختين توأم هم لطيفة وشريفة، يُفرقهما خلاف ما لسنوات طويلة. لطيفة تعيش حياة الأثرياء مع أبنائها، أما شريفة فتُحارب من أجل قوت يومها والإنفاق على أسرتها. تتصاعد الأحداث ليكتشف أبناء لطيفة وجود سيدة تُشبه أمهما كثيرا، فيبدأوا بالبحث عن الأمر ليكتشفوا الكثير من الحقائق التي ظلت مُختفية لسنوات طويلة.

المسلسل من تأليف منى الشمري وإخراج محمد القفاص وبطولة جمال الردهان وحمد العماني وهنادي الكندري وعبدالله الطراروة وشيلاء سبت.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/xTdfQP3OxgM” width=”560″]

3- غصون في الوحل (2019)

دراما كويتية اجتماعية تتناول بعض اللقطات من حياة المرأة العاملة، وتُقدم قصة مختلفة عن الحقد والمشاعر السلبية وماذا يُمكنها أن تفعل بصاحبها وبالناس المحيطة به.

تلعب هدى حسين دور “غصون” وهى امرأة أربعينية تشعر دائما بأنها قبيحة ولك يسبق لها الزواج. تشعر غصون بالحقد والكره تجاه الجميع، فهى امرأة وحيدة وتعيسة ولا تشعر بالحب أو المشاعر الإيجابية تجاه أي أحد. ولا تكتفي غصون بالمشاعر فقط، ولكنها تنهار بداخلها عندما ترى أي علاقة سوية بين اثنين، وتُحاول بكل الطرق إفسادها. 

ومن خلال الحلقات نكتشف الأسباب الرئيسية التي جعلت غصون بهذه الحالة ومن أهمها معاملة والديها القاسية لها في الصغر، مما جعلها تشعر بالكره للجميع بلا استثناء وترسخت بداخلها كل مشاعر الحقد والغل.

المسلسل من تأليف منى النوفلي وإخراج محمد دحام الشمري وبطولة فوز الشطي ومحمد الرشيد وأميرة محمد وعبدالله الطراروة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/zdEvL-poqDs” width=”560″]

4- عطر الروح (2018)

تركيبة مختلفة على الدراما التركية تجعل المتفرج متشوق طوال الحلقات. 

تدور أحداث المسلسل عن الطبيبة النفسية “عطر” والتي تعود لمزاولة مهنتها بعد 20 عاما من التوقف عنها. فطريقتها المختلفة للعلاج جعلتها تُمنع من مزاولة مهنتها. تعود مرة لأخرى لتُشرف على أحد الحالات من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتبدأ في دخول عالم من العلاقات الإنسانية المتشابطة وتُحاول حلها ومساعدة أبطالها.

المسلسل من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص وبطولة عبدالمحسن النمر وحسين المنصور وأحمد السلمان وعبير أحمد ومحمد صفر.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/BXQ7sxp0p_s” width=”560″]

5- إقبال يوم أقبلت (2017)

لم تصل هدى حسين لهذه المكانة الفنية بدون خطوات مدروسة في اختيار أدوارها والموضوعات التي طرحتها في مسلسلاتها. فمسلسل إقبال يوم أقبلت يُناقش الكثير من القضايا الاجتماعية في مجتمعنا العربي والخليجي.

تدور أحداث المسلسل عن امرأة في أواخر الستينات يجدها خفر السواحل على ساحل جزيرة كويتية، وتبدأ في استعادة وعيها شيئا فشىء، إلى أن تُصبح قادرة على التذكر وتبدأ في سرد حكايتها مع أبنائها.

يُناقش المسلسل فكرة جحود الأبناء ومُعاناة المريض في مجتمعاتنا العربية وكيف يُعامله من حوله.

المسلسل من تأليف حمد الرومي وإخراج منير الزعبي وبطولة هبة الدري وصلاح الملا ومنى شداد وأوس الشطي وصمود.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Bd0Qv3Jlcns” width=”560″]

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات عادل إمام.. الفتى الطائر الذي أصبح زعيمًا

هذه هي أهم مسلسلات عادل إمام

اقرأي المزيد ..

6- حياة ثانية (2017)

قصة أخرى مختلفة من مسلسلات هدى حسين تحكيها لنا بحبكة درامية مشوقة جدا.

تدور أحداث المسلسل عن الكاتبة “مشاعل” التي تمتلك دار نشر، وتبدأ القصة بعودتها من رحلة عمل خارج البلاد. تلعب الصدفة دورا في هذه اللحظة حيث تتبل حقيبة مشاعل مع شخص آخر يُدعى “سلطان” بالخطأ في المطار.

تكتشف مشاعل وجود مذكرات سلطان في حقيبته ويقودها الشغف لقراءتها لتطلع على أسرار حياته وتتعاطف معه كثيرا. تتواصل مع سلطان وتجعله يعمل معها في دار النشر لتبدأ تفاصيل حياته تتداخل مع تفاصيل حياتها، ونبدأ بالتعرف على عائلة مشاعل التي تتكون من بناتها الثلاثة الذي أفنت عمرها لتربيتهم بشخصياتهم المختلفة ومشاكلهم.

المسلسل من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص وبطولة تركي اليوسف ونور الغندور وهبة الدري.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/_s8nb3EQY-Y” width=”560″]

7- جود (2016)

خط درامي مختلف في مسلسل جود بقيادة هدى حسين، فالمسلسل يُناقش الكثير من القضايا الاجتماعية خاصةً فيما يتعلق بتربية الأبناء.

تدور أحداث المسلسل عن الشخصية الرئيسية وهى جود والتي تعيش مع أبيها وثلاث أخوات بنات. تُعاني الفتيات الأربع من سيطرة الأب وتحكمه وتسلطه في معاملتهن بالرغم من إصابته بالزهايمر. ومع تصاعد الأحداث تبدأ جود والتي قاربت الوصول لسن الأربعين بدون زواج، في التفكير في مواجهة أبيها. نكتشف أيضا قصة الحب التي تجمع بين جود ومشعل ولكنها من طرف واحد وهو جود بالطبع، وتتعقد الأحداث أكثر عندما تقع أخواتها في حب نفس الشخص.

المسلسل من تأليف علي دوحان وإخراج منير الزعبي وبطولة عبدالمحسن النمر وهبة الدري وصلاح الملا.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/O9iqE71eDiI” width=”560″]

8- المحتالة (2016)

تدخل هدى حسين عالم الكوميديا من أوسع أبوابها بمسلسل المحتالة، خصوصا وأن القصة مختلفة واختيار أبطال معروفين بحسهم الكوميدي يجعل الأمر أكثر تميزا.

تدور أحداث المسلسل عن السيدة جميلة التي تعيش حياة سعيدة وهادئة مع زوجها صلاح وتشعر بحبه ودلاله لها طوال الوقت بالرغم من أنهما لم يُنجبا. ولكن تنقلب الحياة رأسا على عقب بعد وفاته حيث تكتشف أنه متزوج من سيدتين هما زبيدة وخيزران وقد أنجب منهما اثنين من البنات واثنين من الشباب. تبدأ جميلة بتنفيذ خطة قائمة على الاحتيال والنصب لاستعادة حقها الذي تراه من نصيبها من عائلة زوجها التي اكتشفتها فجأة.

المسلسل من تأليف نجاة حسين وإخراج محمد العوالي وبطولة هيا شعيبي ومرام البلوشي وياسر المصري وجاسم النبهان ومنى شداد.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/MARjbFOz6tk” width=”560″]

9- لك يوم (2015)

الصراع ووجود رسالة مُعينة هو أكثر ما يجعل أي عمل درامي مُميز وله هدف ما. وهذا ما يُقدمه مسلسل لك يوم.

تدور الأحداث عن السيدة منيرة الأم التي تُضحي بكل شىء من أجل تربية أبنائها، ومن خلالها نتعرف على قصة 3 أسر مختلفة بعلاقات متشابكة، لنصل في النهاية أن كل من يفعل شىء من خير أو شر سيُرد له آجلا أم عاجلا.

المسلسل من تأليف محمد خالد النشمي وإخراج أحمد الشطي وبطولة هيا الشعيبي وأوس الشطي وأحلام حسن وعبدالمحسن القفاص.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/1tlw1etf-MQ” width=”560″]

10- بسمة منال (2014)

في أجواء مليئة بالتشويق والبحث عن الحقيقة تأخذنا هدى حسين من خلال مسلسل بسمة منال في رحلة مُمتعة ومشوقة من سلسلة حلقات.

تدور أحداث المسلسل عن المحامية “بسمة” التي تتولى قضية أرملة شابة تُدعى “منال” لأنها مُتهمة بقتل زوجها. وفي خلال رحلة بسمة للبحث عن الأدلة وإثبات براءة منال، يحدث لها العديد من المواقف التي تُحاول مواجهتها.

المسلسل من تأليف محمد الكندري ونجاة حسين وإخراج منير الزعبي وبطولة بثينة الرئيسي وهند البلوشي وجاسم النبهان وهنادي الكندري.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/2mbgklP9Cng” width=”560″]

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات تركية رومانسية يمكنك مشاهدتها

خلقت الدراما التركية لها قاعدة كبيرة من الجمهور العربي، وهو ما دفع لتنوع المحتوى المقدم منها، فإذا كنتِ تبحثي عن مسلسلات تركية رومانسية فإاليك هذه الترشيحات

اقرأي المزيد ..

11- منطقة محرمة (2014)

يُناقش المسلسل علاقة الرجل بالمرأة في المجتمع العربي من خلال قصة رجل يعيش مع 7 سيدات في بيت واحد. العائلة أرستقراطية وتعيش في مستوى مُعين، ولكن تتشابك العلاقات التي تكشف عن شخصية كل سيدة في هذا البيت ومشاكلها وأحلامها وما تمر به، وتكشف أيضا عن الرجل الذي يستقل بغرفة يعتبرها منطقته المحرمة بعيدا حتى عن زوجته.

المسلسل من تأليف محمد خالد النشمي وإخراج حسن ابراهيم وبطولة باسمة حمادة وحسين المنصور.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/m4Mv0_lMnw0″ width=”560″]

12- لن أطلب الطلاق (2013)

قضية شائكة وحساسة في مسلسل لن أطلب الطلاق، حيث يُناقش قضية الطلاق في مجتمعنا من خلال قصة زوجين تصل الأمور بينهما لحائط سد حيث ينعزل كل منهما عن الآخر، وفي الوقت ذاته لا يُريد أحد منهم طلب الطلاق حتى لا يتنازل عن حقوقه المادية.

المسلسل من تأليف إيمان سلطان وإخراج مصطفى رشيد وبطولة سحر حسين وابراهيم الحربي وخالد أمين.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/7tkxOtke0Gs” width=”560″]

13- خادمة القوم (2012)

يستعرض مسلسل خادمة القوم قصة كفاح الأم مع أبنائها ولكن هذه المرة من طبقة الأثرياء. فالسيدة أم عبدالله هى امرأة ثرية تعمل تاجرة وتتميز بشخصيتها القوية. تُحب أبنائها الثلاثة بجنون ولا تبخل عليهم بشىء، وفي المقابل تنتظر أن يستمر أبنائها في العيش في ظلها طوال العمر وأن تستقبل أحفادها بعد ذلك. ولكن أحلامها لا تتحقق بسبب تمرد أبنائها عليها ورفضهم لأسلوب تربيتهم التقليدية.

المسلسل من تأليف وداد الكواري وإخراج سلطان خسروه وبطولة جاسم النبهان.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/tm4IXEyRJUk” width=”560″]

14- حلفت عمري (2012)

لاقى مسلسل حلفت عمري نجاحا كبيرا عند عرضه لأنه تعرض للكثير من القضايا التي تهم المرأة العربية. تدور أحداث المسلسل عن قصة حياة فتاة، تبدأ بوقوعها في الحب وارتباطها عاطفيا بأحد الأشخاص، ولكن سُرعان ما تنتهي العلاقة بعد معرفة أهلها. تتزوج زواجا تقليديا ولكنها تكتشف بعد ذلك أن هذا الزواج الذي كانت تعتبره طوق النجاة من تحكم أهلها على النقيض فزوجها سكير وصعب المراس. تتعرض للطلاق وتعود لسلطة أهلها ولكنها هذه المرة تُقرر أن تعتمد على نفسها وتُربي ابنتيها.

المسلسل من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج سلطان خسروه وبطولة مريم الصالح وغازي حسين.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Mh7aqf7fBLU” width=”560″]

15- الحب لا يكفي أحيانا (2011)

هذا المسلسل يُعتبر مجموعة من القصص الإنسانية، فالأولى هى علاقة النجمة المشهورة “بدرية” بمعيد ابنتها في الجامعة حيث تفع في حبه ولا تعلم أنه في قصة حب مع ابنتها. وامرأة أخرى تفقد زوجها وابنها في حادث فتعوض إحساسها بالحزن بمواساة الأطفال. والقصة الثالثة تدور عن زوجين بعد اكتشاف أن الزوج لا يُنجب وتغير معاملته مع زوجته بسبب ذلك. والقصة الرابعة عن عائلة سورية حيث يعمل الزوج مُدرس، ويقع في مشكلة مع أحد طلابه الذي يأخذ كلامه بشكل خاطىء مما يوقعه في مشاكل.

المسلسل من تأليف منصف غازي حمزة وإخراج محمد عبدالعزيز الطوالة وبطولة حسين المنصور وزينة كرم.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/ZBpZPBjg2C0″ width=”560″]

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات سورية درامية واجتماعية ستمتعك مشاهدتها

تتنوع المسلسلات السورية ما بين التاريخية والدرامية والكوميدية والرومانسية كذلك، فإليك بعض ترشيحاتنا من هذه الدراما المميزة.

اقرأي المزيد ..

16- علمني كيف أنساك (2011)

تدور أحداث المسلسل عن الخيانة الزوجية وتأثيرها على العائلة والأبناء. القصة عن كابتن طيار يقع في حب زميلته المضيفة ويتفقان على الزواج بعد أن يحكي لها عن المشاكل التي تحدث بينه وبين زوجته الأولى. عندما تعلم الزوجة الأولى بالأمر تطلب الطلاق ويتفق الزوجان على تقسيم الأبناء بينهما، فكل منهما يكون مسئول عن تربية بنت من ابنتيهما، للتصاعد الأحداث ونرى تأثير هذا الاتفاق على أفراد الأسرة.

المسلسل من تأليف إيمان سلطان وإخراج منير الزعبي وبطولة نواف النجم ومها محمد وفهد باسم.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/8yWBHop8fUU” width=”560″]

17- الدخيلة (2011)

قصة فتاة وُلدت يتيمة وتواجه الكثير من الشخصيات والأحداث في حياتها حيث تجمعها قصة حب بزميلها في الجامعة ويتزوجا، ولكنها تعيش قصة من نوع آخر مع والدته حيث تدخل معها في الكثير من المشاكل والصراعات. 

المسلسل من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج سامي العلمي وبطولة هند البلوشي وأسمهان توفيق ويوسف الحشاش.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/19GeSc8joHM” width=”560″]

18- الملكة (2011)

قصة فنانة كانت حديث الجماهير وتنقلب حياتها رأسا على عقب. تدور الأحداث حول المطربة “هدى” التي تُلقبها الصحافة والجمهور بالملكة، ولكنها تخسر الكثير بعد فشل ألبومها الأخير. تُحاول هدى تعويض فشلها بدخول قصة حب جديدة مع شاب يصغرها في العمر، ولكنها تتعرض للكثير من المواقف والعقبات في حياتها خاصةً بعد تآمر أسرتها عليها.

المسلسل من تأليف فهد العليوة وإخراج خالد الرفاعي وبطولة إنتصار الشراح ومحمد جابر مريم الصالح.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/spVYFFdRpm0″ width=”560″]

19- الشمس تشرق مرتين (2011)

في قالب درامي مليىء بالرومانسية والمشاعر الإنسانية تدور أحداث المسلسل عن سيدة أعمال تُدير شركات والدها ولكنها تقع ضحية بعض الأشخاص الذين يُحاولون التآمر عليها والاحتيال. تكتشف بالصدفة أن لها أخ من والدها فتبدأ بالبحث عنه لكي يكون سندا لها ويُحاول مساعدتها ومن هنا تبدأ الأحداث في التصاعد.

المسلسل من تأليف جلبهار ممتاز وإخراج غافل فاضل وبطولة أحمد الصالح وإبراهيم الزدجالي وشفيقة يوسف.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/n1sPHtTz7XM” width=”560″]

20- أميمة في دار الأيتام (2010)

قصة إنسانية ودراما إجتماعية مختلفة في مسلسل أميمة في دار الأيتام. تدور أحداث المسلسل عن أميمة التي تتعرض لحادث مأسوي وهو سرقة سيارتها وابنتها بداخلها، ولا تنجح في العثور عليها. يمر 18 عاما على الحادث حيث تبدأ أميمة تعويض ما حدث لها بالعمل في دار للأيتام ومساعدة الفتيات في هذه الدار على إصلاح حياتهن، لتكتشف المفاجأة وهو أن ابنتها هى إحدى الفتيات في هذه الدار.

المسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج منير الزعبي وبطولة لمياء طارق وإلهام الفضالة وشجون الهاجري.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/GQSGKqUkol0″ width=”560″]

ريفيوهات و اقتراحات | 9 مسلسلات ليوسف الشريف جعلته نجما بلا منافس

تنجح دائما في حصد أعلى نسب مشاهدة…

اقرأي المزيد ..

21- الرهينة  (2010)

تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي درامي يتخلله بعض الغموض. فالقصة تحكي عن زوجين يعيشان حياة هادئة وسعيدة مع ابنتهما الصغيرة، ولكن يتغير كل شىء عندما يتم خطف الطفلة من أحضان أبويها. المسلسل يستعرض بعض الحالات عن فترة هامة في الكويت حيث اختطاف الكثير من الأطفال.

المسلسل من تأليف ابراهيم الحربي وإخراج البيلي أحمد وبطولة مشاري البلام وشيماء علي وأمل عباس وابراهيم حربي.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/IL2QcaUWjcY” width=”560″]

22- الورثة (2009)

دراما اجتماعية تبدأ أحداثها بوفاة الأب وتركه وصية للأبناء والأحفاد. تنص الوصية على أن يعيش الأبناء والأحفاد في نفس المكان لمدة 3 شهور، فتبدأ الخلافات والصراعات تظهر بينهم قبل حتى تقسيم التركة.

المسلسل من تأليف إيمان سلطان وإخراج غافل فاضل وبطولة زهرة الخرجي وحسين المنصور.

23- فضة قلبها أبيض (2008)

من أشهر المسلسلات الخليجية ومن أقواها أيضا، فهو دراما اجتماعية مُميزة. تحكي عن فضة المرأة الطيبة التي تخطى عمرها الخمسين ولكنها ذهنيا مازالت عند عمر العاشرة. تبدأ أختها في محاولة للتقرب منها للسيطرة على أملاك فضة بعد أن سرق أخوها أموالها وهرب هو وزوجته وتتصاعد الأحداث.

المسلسل من تأليف هبة مشاري حامد وإخراج غافل فاضل وبطولة سعاد عبدالله وعبير الجندي.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/k-T4GleOpwc” width=”560″]

24- عيون الحب (2008)

تدور أحداث المسلسل عن زوج وهو أبو راشد وزوجته عائشة وأبنائهم الأربعة. وبالرغم من المرض النفسي الذي تُعاني منه عائشة إلا أنهم يعيشون حياة سعيدة، ولكنها تنقلب رأسا على عقب عندما تأتي عمة أبو راشد وابنتها. تُحاول الابنة منيرة أن تتزوج من أبو راشد، وبالفعل تنجح في استغلال مرض عائشة ووضعها في مصحة نفسية. يتزوج الأب أبو راشد من منيرة ويكذب على الأبناء أن والدتهم تُوفيت، ولكنهم يكتشفون الحقيقة بعد مرور 15 عاما.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/EkbuX9AdFhc” width=”560″]

25- صمت السنين (2003)

بعد مرور 20 عاما، يعود الابن للانتقام من والديه وخاصةً أبيه الذي طرده من البيت وهو صغير. يُسدد الابن ديون الوالد ولكنه يُرغمه على كتابة شيك بالمبلغ ويستطيع أن يُدخل أبيه السجن بهذا الشيك. يتوفى الأب إثر ذلك ويتسلل إحساس الندم للابن.

المسلسل من تأليف وهج وإخراج رمضان علي وبطولة جاسم النبهان وحسين المنصور وزهرة عرفات ولطيفة المجرن.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Ap2g7ECJoDc” width=”560″]

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات سعاد عبد الله دانة الإبداع في دراما الخليج

مسلسلات سعاد عبد الله واحدة من أهم فنانات الخليج العربي، التي منحها الجمهور لقب السندريلا والدانة.. تعرفوا عليها واستمتعوا باستعادة ذكرياتكم معها..

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مسلسلات خليجية في العشر سنوات الأخيرة

مسلسلات خليجية اختران لكم مجموعة من الأفضل من بينها خلال السنوات العشر الأخيرة، واعتمدنا على تفضيلاتنا الشخصية، وآراء الدمهور.. استمتعوا بها.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات بدوية تمنحك تجربة مشاهدة مختلفة ومميزة

تعرفوا على قائمتنا، واخبرونا عن رأيكم

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!