مواصفات موبايل هواوي p40 برو بلس

مواصفات وسعر موبايل هواوي p40  والمميزات والعيوب الخاصة به ، رغم أنه به عدد كبير من التقنيات الحديثة ، من خلال تثبيت وتحديث جميع الصور على الكاميرا الخلفية الخماسية ، وتم الإعلان عنه من قبل شركة الإنتاج من شهر يونيو 2020 م ، ويتمتع بشاشته العملاقة ولا يوجد به حواف [1] .

مميزات p40 برو بلس

  • حيث توجد فتحة مميزة للكاميرا الأمامية’ ، ولديه خاصية حساس التعرف IR على سمات الوجه ويستشعر عن قرب أيضا ، كما يعمل الموبايل الأحدث والمعالج من شركة كيرين 5G990  ثماني نواة متوسطة السرعة 2.28 جيجا هرتز  نواة واحدة ، كما يوجد به اندروريد 10 دون خدمات جوجل.
  • كما يتمتع الموبايل بعدد من الكاميرات الخلفية الخماسية ذات قدرة 40.8  و 8.50 ميجا بكسل مدعم بكاميرات خلفية 4K ، مع كاميرا للسلفي مزدوجة لديها قدرة 32 ميجا بكسل ، ويوجد بها IR TOF 3 D وجودة تصوير فور كي والذاكرة العشوائية بالهاتف مساحة 8 جيجا بايت .
  • كما يوجد به الشاشة مقاس 6،58 بوصة بجودة عالية ، وذاكرته صلبة للغاية مساحة 512 جيجا بايت كما لديها خاصية التوسع عن طريق كارت الميموري مساحة 256 جيجا بايت أو الأقل منها ، ولديه شريحة معالجة رسوميات من النوع المالي إم بي 16 وجي 76 والبطارية المستخدمة به من الليثيوم بوليمر سعة 4200 ملي أمبير ، بخاصية شحن سريع بقدرة 40 وات وشاحن لاسلكي سريع قدرة 40 وات مقابل للشحن السريع .

مواصفات هواوي P40 برو بلس

  1.  يحمل الموبايل نسخة تحمل ذات منفذ واحد وبطاقة اتصال نانو ويوجد نسخة تحمل بطاقتي اتصال حجم نانو يكونا في وضع استعداد ، وقدرة الاتصال بجميع شبكات المحمول ، من الجيل الخامس وكذلك الجيل الرابع من قبله والانترنت لديه القدرة على الاتصال بالجيل الثاني ، وجيل ثالث منه وسرعة الانترنت فيه تكون كبيرة للغاية .
  2. يتمتع بشاشة نوع اموليد كابستيف والتي تتفاعل مع عدد كبير من اللمسات في نفس الوقت ولديها تباين للألوان يصل يدعم 16 مليون لون ومقاسها 6.58 بوصة وتشغل 91.6 من سعة الجهاز وتعمل على دعم دقة العرض 2640 × 1200 بكسل وكثافة مجموع البكسلات 441 من كل إنش ومعدل تحديث 90 هرتز وخاصية HDR10.
  3. يعمل الهاتف الذكي مع نظام تشغيل أندرويد 10 والواجهة الخاصة للمستخدم Emotion UI 10 ووزن الهاتف حوالي 226 جرام ، والواجهة الأمامية له من الزجاج ونظام الأبعاد له 72.6 × 158.2 × 9 مليمتر وظهره و إطاره من السيراميك ومقاوم للمياه ومعه شهادة معتمدة بذلك ، كما يمكن غطسة وتحمل المياi لما يقارب 1.5 من المياه .
  4. يتمتع الهاتف بمعالج رئيسي Hisilicon Kirin 990 5G  والنواة الثمانية ، وسرعة 2.86 جيجا هرتز ثنائى وسرعة 1.95 جيجا هرتز رباعية ومعالج رسوميات مالي جي 76 وام بي 16 وهي تشبه نفس معالجات الهواوي Mate Xs.
  5. تستطيع أن تضيف للهاتف كارت ميموري ذات مساحة 256 جيجا بايت في أحد مداخل الشرائح بالإضافة لذاكرة مساحة وصول عشوائي 8 جيجا بايت .
  6. الموبايل الجديد لديه مساحة تخزين عشوائية كبيرة ، ذات ذاكرة داخلية 512 جيجا من نوع يو اس اف بنفس الذاكرة التي توجد في موبايل اوبو العملاق Realme X50 Pro .
  7. كما لديه كاميرا في الخلفية له خماسية الأبعاد قدرة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة وايد وتقوم العدسة بدعم التركيز التلقائي المرحلي ، وبه مثبت للصور بقوة 8 ميجا بكسل ,فتحة العدسة تيلي فوتو f4.4 وتصور الأجسام عن بعد كما لديه الدعم التلقائي للصور ومثبت ois ويستطيع تكبير الصورm من خلال العدسة لعشرة أضعاف.
  8. عدسة ثالثة 8 ميجا بكسل تيلي فوتو وخاصية التكبير به 3 أضعاف والرابعة منه قدرة 40 ميجا فتحة العدسة الترا وايد ودعم الصور من زاوية العرض ، ودعم للتركيز التلقائي والخامسة منه نوعية توف 3D خاصية استشعار عن بعد للعزل وتقوم الكاميرا يدعم الاتش دي ار بانوراما وبه عدسات ليد فردي  وليس بالفلاش وتقوم بتصوير الفيديو دقة 2160 بكسل سرعة التقاط 30 أو 60 فريم للثانية الواحدة مثل دقة سرعة وتسجيل فيديوهات برو ماكس 11 للخلفية.
  9. لديه كاميرا أمامية مزدوجة وتستطيع التركيز التلقائي ، والكاميرا الثانية منه به حساس للعمق بالتعرف على جميع ملامح الوجه بثلاثية الأبعاد ، وكاميراته الأمامية منه تدعم خاصية الاتش دي ار وهي نفس سرعة ودقة الكاميرا الخلفية ، ويقوم الموبايل بدعم الصوت المرتفع بجودة 384 ك هرتز و 23 بيت والسماعات الخارجية له تعمل على تكبير الصوت ولا يوجد به مدخل سماعات منفصل 3،5 مم .
  10. لديه القدرة على الاتصال بجميع شبكات الواي فاي مهما كانت الترددات المتاحة لديه ، ويقوم بدعم Dual band   وواي فاي دايركت في تبادل جميع الملفات ، ويشارك انترنت داتا لجميع الأجهزة المتنوعة ويدعم نظام تحديد الموقع الجغرافي ونظام بلوتوث اصدار 5.1 ونظام الاتصال قريب المدى.
  11. مدخل شحن مميز ومنفذ للأشعة تحت الحمراء ، وغير موجود به نظام دعم الراديو ، وخاصية تعرف لجميع ملامح الوجه بشكل ثلاثي للأبعاد واستخدام الأشعة تحت الحمراء ، ويستطيع التعرف على الوجه دون إضاءة وبصمة تعرف للإصبع والعدسة المدمجة من أسفل الشاشة ،يمكن فتح الهاتف من خلال بصمة اصبعك ويقوم الهاتف بتحميل الجايرو والتقارب والبوصلة ومطياف للألوان وحساس التسارع .

بطارية و ألوان p40 برو بلس

يوجد منه عدد من الألوان البيضاء والسوداء ، ويتمتع ببطارية مدمجة بهاتف ليبو وسعته تصل 4200 ملي أمبير وهي شبيه بطارية هواوي نوفا سفن اي ، والتي تقوم بدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات ولديه القدرة على الشحن اللاسلكي قدرة 27 وات ، ويقوم بدعم الهواتف الأخرى التي تعمل بدعم شحن لاسلكي [2] .

أما عن سعره فتوقع عدد كبير من خبراء الهواتف الذكية وصول سعره لما يقارب 1400 يورو من العملة الأوروبية ، ويصل السعر بالعملة المصرية ما يقارب 24.300 جنيها مصريا ، والعمله السعودية يصل السعر الخاص به حوالي 5750 من الريالات السعودية والجدير بالذكر بأنه غير متوفر بشكل كبير في السوق المصري ، ولكن نسخة برو تستطيع شرائها من داخل أسواق المملكة العربية السعودية .

مميزات هواوي P40 Pro plus 5G

  1. يقوم بدعم شبكات شبكات الجيل الخامس ويعتبر من أفضل الهواتف التي تعمل في معالجتها.
  2. يستمتع الهاتف بمساحة داخلية كبيرة للغاية وغير موجودة بالهواتف الأخرى وأن كان يوجد مثلها في سامسونج جالاكسي ULtra 20 .
  3. لديه كاميرا خلفية مميزة من حيث وحدة الألوان والثبات للتصوير وقامت الشركة بالتصريح بأن نايت مود هو الأفضل عن الإطلاق .
  4. الكاميرا تتمتع بمستشعر الأشعة تحت الحمراء ويمكنها العمل بكفاءة عالية للغاية بالظلام ، والبطارية له سعة كبيرة وتقنية شحن مميزة.
  5. تحديث يبلغ معدله 90 هرتز مما يميز الإستخدام بسلاسة عالية وكان يوجد توقع عن التحديثات المتعلقة بالهاتف تصل 120 هرتز.

عيوب جهاز p40 برو بلس

  1.  ان كانت المساحة الداخلية للجهاز تستطيع تحميل عدد كبير من البيانات عليها إلا أن لا يعمل الجهاز إلا مع كروت نانو وهي غير متوافرة بصورة كبيرة في الأسواق .
  2. رغم الإمكانيات الكبيرة للجهاز إلا أنه لا يدعم خدمات جوجل ولا يوجد فيه مدخل للسماعات المنفصلة عنه كما لا يوجد به خاصية عمل الراديو.
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!