مواقع لـ معرفة نسبة الاقتباس

Share your love

سواء اذا كنت تقوم بتقديم بحث علمي او كتابة مقالة او تأليف كتاب الكتروني فمن الطبيعي ان تحتوي هذه الموضوعات على نسبة من الاقتباس من سواء من كتب او مؤلفات اون لاين او اوف لاين ، و تختلف نسبة الاقتباس المقبلة من مشروع لاخر و عليك ان تعرف النسبة المسموح بها في مشروعك الذي تقوم بتحضيره حتى لا تتجاوز هذه النسبة و في حالة التجاوز فانها سترفض في غالب الامر او لن يكون ذو مصداقية .

و لكن تبقى المشكلة في كيفية معرفة نسبة الاقتباس في مشروعي الخاص و هذا ما سنقدمه لك من خلال موضوعنا الحالي ، حيث سنوفر لك مواقع لـ معرفة نسبة الاقتباس و ايضا كيفية معرفة هذه النسبة بشكل يدوي دون الاعتماد على مواقع او برامج .

مواقع لـ معرفة نسبة الاقتباس

smallseotools

يحتوي هذا الموقع على العديد من الادوات التي يحتاج اليها اصحاب المواقع الالكترونية و من بينها معرفة نسبة الاقتباس ونسبة الغش او معرفة نسبة النسخ و اللصق و ذلك للتأكد ان الموضوعات التي تضاف في مواقعهم ليست منسوخة مسبقا .

يوفر لك هذا الموقع ان تقوم باستخدام اداة معرفة نسبة الاقتباس بشكل مجاني مدى الحياه و ذلك اما من خلال اضافة المقالة بها او اضافة الرابط الخاص بها اذا كانت مرفوعة على الانترنت ثم الضغط على زر ” Check plagiarism ” ثم عليك الانتظار الى ان تظهر لك النتائج على النحو التالي :

  • نسبة الاقتباس في الموضوع .
  • نسبة عدم الاقتباس في الموضوع .
  • الجمل و الاسطر المقتبسة من موضوعك .
  • الجمل و الاسطر غير المقتبسة .

رابط الموقع : https://smallseotools.com/plagiarism-checker/

dustball

من مميزات هذا الموقع انه يدعم اللغة العربية في المحتوى الخاص به كما انه يسمح لك باضافة 7000 كلمة من اجل فحص الاقتباس كما انه يتيح لك امكانية ان تقوم رفع ملف وررد بشكل كامل دون ان تقوم بنسخ و لصق المحتوى ، و على الرغم من ان هذا الموقع هو مجاني الا انه يوفر امكانية الاشتراك في الموقع و ذلك من خلال دفع 8 دولارات شهريا لتوفير الكثير من المميزات الاخرى .

رابط الموقع : http://www.dustball.com/cs/arabic/

paraphrasing-tool

هذا الموقع يتخطى فكرة معرفة نسبة الاقتباس في الموضوع الخاص بك الى اعادة صياغة الموضوع ، ففي حالة اذا كان ليك موضوع او رسالة بحثية بها الكثير من الاقتباسارات يمكنك الاعتماد على هذا الموقع .

تقوم باضافة النصف الذي تريده في الاداة على هذا الموقع و الضغط على زر ” Go ” ثم الانتظار الى ان تشاهد نتيجة التعديل و ذلك من خلال اعاة صيغة الموضوع ووضع كلمات ملائمة اكثر في موضع الاقتباس ، و بالتالي فان الموقع يفر لك معرفة نسبة الاقتباس و ايضا التخلص منه بشكل نهائي .

رابط الموقع : https://paraphrasing-tool.com/

plagiarisma

من خلال هذا الموقع انت الان قادر على تحليل موضوعك و معرفة نسبة الاقتباس كما يمكنك الاعتماد على محرك البحث جوجل او محرك البحث بينج في البحث عن الجمل المقتبسة على الانترنت في موضوعك ، و يمكنك اما ان تقوم باضافة الموضوع ككلمات او اضافة الرابط الخاص به او رفع الملف على الموقع و ذلك من خلال مختلف الصيغ ” TXT, HTML, RTF, MS WORD DOC, DOCX, PPTX, XLSX, XLS, PDF, ODT, EPUB, FB2 ” .

رابط الموقع : http://plagiarisma.net/ar/

turnitin

هذا الموقع لا يحتوي فقط على برنامج لمعرفة نسبة الاقتباس و انما يحتوي كذلك على خبراء انت قادر على التواصل مهم و ذلك لمعرفة المحتوى الاصلي من المنسوخ و معرفة حجم النسخ في الموضوع و الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية مع الحصول على بعض الملاحظات من اجل تحسين موضوعاتك و ايضا تحسين المهارات الاكاديمية و ذلك بالنسبة للطلاب الدراسيين .

رابط الموقع : https://www.turnitin.com/ar

quetext

يمتلك هذا الموقع القدرة على تحليل سياق الكلمات في الموضوع و من خلال خواريزمات معينة كما انه يتقرح عليك كلمات لتقليل نسبة الاقتباس في موضوعك ، كما انه يحدد لك الاسطر و الجمل المتوفرة في هذا الموضوع و التي تحتوي على نسبة عالية من الاقتباس .

هذا الموقع يمعل بكفائة مع كل من ” الطلاب ، الاساتذة ، كاتبي المحتوى ، المدونين ” و يستدل هذا الموقع على النسخو الاقتباس من خلال المصادر التالية ” الكتب الاكاديمية ، صفحات الانترنت ، الجرائد الاخبارية ، الكتب المدرية المتوفرة على شبكة الانترنت ” .

رابط الموقع : https://www.quetext.com/

scanmyessay

يمتلك هذا الموقع واجهة استخدام بسيطة و سهلة حيث يمكنك خلال ثلاث خطوات ان تقو بفحص المستندات بشكل كامل ، و يمكنك ان تقو برفع المستند بشكل مباشر من خلال تطبيق فايبر الشهير ، هذا الموقع يعتمد على اكثر من 10 مليار مصدر على الانترنت ثم تحصل على تقرير شامل حول الموضوع الخاص بك ، هذا الموقع ليس مجاني و انما عليك ان تقوم بدفع على الاقل 3 دولار و حتى 61 دولار لكي تتمكن من فحص مقالات بعدد 120 الف كلمة .

رابط الموقع : https://www.scanmyessay.com/

plagium

الموقع يوفر لك الفحص المجاني و السريع على الموضوعات الادبية و ذلك في حالة اذا كانت الموضوعات باعداد قليلة اما اذا كان عدد لكلمات كثيرة عليك ان تقوم بالاشتراك في احد باقات الموقع ، عند الاتراك في الموقع فاك تحصل على ميزة البحث العميق مع الحصول على ادوات اضافية كما يمكنك ان تقول برفع الملفات وورد و بي دي اف .

رابط الموقع : http://www.plagium.com/

plagiarismchecker

في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع يمكنك ان تقوم باضافة الموضوع الذي تمتلكه ثم الضغط على زر الاستشاف ليقوم بالبحث عن نسبة الاقتباس في الموضوع ، كما يمكنك ان تقوم باختيار المصادر التي تريد البحث بها اما ان يكون من خلال محرك البحث جوجل او محرك البحث ياهو ، هذا الموقع مجاني بالكامل و بالتالي فهو يحتوي على الكثير من الاعلان التي قد تبدو مزعجة بعض الشيء عند الاستخدام .

http://www.plagiarismchecker.com/

ithenticate

يمكنك عبر هذا الاداة الاحترافية ان تقوم بالحفاظ على الموضوعات التي قمت بفحصها مسبقا في حسابك على الموقع ، لكي تتمن من استخدام هذه الاداة عليك بانشاء حساب عليه ، يقوم هذا الموقع بمراجعة اكثر من 37 بيليون صفحة على الانترنت بالاضافة الى اثكثر من 92 كتاب اكاديمي و الجرائد .

عندما تقوم باضافة احد الموضوعات في هذه الاداة فانك تحصل على تفاصيل شال على الاقتباس و التعرف اذا كان هذا الاقتباس من الانترنت او من احد الكتب اوف لاين و يمكنك كذلك الوصول الى مصدر الاقتباس .

رابط الموقع : http://www.ithenticate.com/

معرفة نسبة الاقتباس يشكل يدوي

يرى الكثيرين ان هذه الادوات و المواقع لا تقدم المصداقية المطلوبة منها سوى في الادوات المدفوعة فقط ، و بالتالي يمكنك القيام بفحص نسبة الاقتباس بشكل يودي و ذلك من خلال القايم بنسخ عدة اسطر من الموضوع الخاص بك و بالبحث به على الانترنت و معرفة اذا كان مقتبس ام حصري ، و تكرار الامر مع باقي الموضوع .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!