نصائح وارشادات لصحة المرأة في كل الاعمار

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”058b845767f59f1483f3268b-text/javascript”] [wpcc-script type=”058b845767f59f1483f3268b-text/javascript”]

كثير من السيدات تسعى لعيش حياة صحية خالية من الامراض الجسمانية او النفسية، فهناك الكثير من النصائح التي تسمها في اليوم، ولكن اليوم نقدم لك اهم هذه النصائح لعيش حياة صحية سليمة.

1- التخلص من الضغوط
ان أكبر مشكلة تواجه أي مريض هي كثرة الضغوط الموجودة في حياتهم، كالإجهاد مثلا يمكن ان يكون للإجهاد عواقب صحية كبيرة، قد تؤدي في بعض الحالات الى الوصول للاكتئاب، والقلق الدائم، وأيضا امراض القلب، ولتقليل الاجهاد الموجود لديك، فعليك ان تخصصي وقت لك وتفعلي الأشياء التي تجعلك أكثر سعادة.

2- اتباع نظام غذائي صحي
لا يعني تناول الطعام الصحي هو ان تتخلى عن قطعة الكعك المفضلة لديك او تناول الشوكولاتة من حين الى اخر، ولكن المقصود هنا هو الاعتدال، أي الحصول على مزيج من البروتين الخالي من الدهون، مع تناول بعض الأطعمة التي يوجد بها كربوهيدرات والياف.

3- ممارسة الرياضة
تحتاج النساء بعض الرياضة لتنشيط عضلة القلب من حين لأخر، فيمكن ان تمارس الرياضة من ثلاثة الي اربعة مرات في الاسبوع، وهذه الرياضة تعمل على المساعدة في منع هشاشة العظام وأيضا التصدي لأمراض القلب، ومحاربة للسرطان، وأيضا مرض السكري، فممارسة الرياضة تعطيك افضل صورة شخصية عنك، كما ان الرياضة تحسن كثيرا الصحة العقلية للمرأة.

4- تحديد النسل
ان التحكم في النسل من الأشياء المجهدة والتي تجعلك في حالة سيئة، ولكن إذا كنت لابد لك من تحديد النسل فعليك ان تعرفي الجانب الإيجابي لذلك، ان تحديد النسل يمكن ان يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم والمبيض، بالإضافة الي تنظيم الدورة الشهرية.

5- الذهاب للطبيب كل عام
عليك ان تتأكدي من أنك تذهبين الى فحص عنق الرحم للاطمئنان من عدم الإصابة بسرطان عنق الرحم، وذلك كل ثلاثة سنوات على الاقل، إذا كان عمرك 21 عام او أكثر، اما إذا كنت تتراوح بين 30 حتى 65 عام، فيمكنك عمل اختبار لعنق الرحم واختبار فيروس الورم الحليمي البشري، وذلك كل ثلاثة سنوات، فيمكنك بعد فترة التوقف عن الاختبار إذا قال لك الطبيب ان نسبة الخطر قليلة، اما إذا كانت نسبة الخطر كبيرة فعليك بمتابعة الفحص وزد عليه، اختبار فيروس نقص المناعة على الأقل مرة واحدة في العمر.

6- الحصول على مزيد من النوم
ان احتياجات النوم لكل فرد تختلف، ولكن إذا كانت لديك مشكلة في الخروج من السرير، او شعورك بالتعب بسهولة او كنت تعاني من مشكلة في التركيز، فمن المحتمل ان لا تحصل على ما يكفيك من النوم، وتشير الدراسات الحديثة الى ان هذا قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض المشاكل النفسية.

7- الاختبارات الجينية
تمكن الأطباء الان من معرفة السرطان المبكر من هؤلاء الذين لديهم تاريخ عائلي من مرض سرطان الثدي وسرطان المبيض، وبعض الامراض المزمنة حتى يتمكنون من تقييم الخطر، ومن ثم يتم اتخاذ التدابير الوقائية.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!