كيف تعيد بناء ثقتك بنفسك؟

بعد إجراء مقابلات مع أكثر من 200 شخص من أكثر الأشخاص نجاحاً في العالم، أدركت أنَّ أحد أكبر الاختلافات بين الشخص الناجح والشخص العادي ليس المال أو معدل الذكاء أو الحظ أو التعليم، إنَّه ببساطة الإيمان بأنَّه يمكنك الوصول إلى أهدافك وتحقيق أحلامك.هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن واستشاري القيادة التنفيذية نوا سانت جون (Noah St. John)، والذي يُحدِّثنا فيه عن كيفية إعادة ثقتك بنفسك.

كيف تعزز ثقتك بنفسك وتتغلب على الشك الذاتي؟

الشك جزء من مشاعر الإنسان، لكنَّه يضعف الناس ويمنعهم من بناء ثقتهم بأنفسهم، كما أنَّه يعوقهم عن تحديد وتحقيق الأهداف التي تهمهم، وهذا يشمل النشاطات الإنتاجية والعلاقات بجميع أنواعها، ويمنعهم الشك من ممارسة العمل الإيجابي ويؤدي إلى حزن ومعاناة وتهرُّب غير ضروريَّين. فكيف تعزز ثقتك بنفسك وتتغلب على الشك الذاتي؟ هذا محور مقالتنا فتابعوا معنا.

19 طريقة لبناء ثقتك بنفسك

هل تشعر أحياناً أنَّ كلَّ مَن حولك واثق بنفسه؟ من المحتمل جداً أن تكون لدى بعض هؤلاء شكوك مثل التي تراودك تماماً، إذاً ما سر الثقة بالنفس؟

10 طرق أثبتت نجاحها لبناء الثقة بالنفس

إنّ أهم ما يميّز الإنسان هو ثقته بنفسه، فبدونها لا وجود للسعادة ولا وجود للنجاح، ولأنّ الحياة مليئة بالتحدّيات كان لا بد من التحلي بالثقة في النفس فهي مطلب أساسي وضروري. وتُعدُّ عملية بناء الثقة بالنفس جزءاً من عملية التحسن الذاتي، فإليك 10 نصائح لبناء ثقتك بنفسك.

الثقة بالنفس مفتاح النجاح

يُعد اكتساب الثقة بالنفس أمراً هاماً؛ إذ تساعدنا الثقة على النجاح في الحياة المهنية والشخصية؛ والمرء الذي لا يثق بنفسه وقدراته، لا يتعين عليه انتظار ذلك من الآخرين. سنتعرف في هذا المقال على الثقة بالنفس، ونشرح أهميتها ونعدد فوائدها، ونعرف كيفية اكتسابها؛ فتابع معنا قراءة السطور الآتية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!