رسائل البريد الإلكتروني

Share your love

5 خطوات بسيطة لإنشاء برنامج عمل يومي مثمر

في هذه الأيام، من الصعب التركيز على مهامك اليومية والحفاظ على إنتاجيتك؛ إذ تحدث الكثير من الأمور من حولنا؛ ومع إشعارات وسائل التواصل الاجتماعي التي لا نهاية لها، وكثرة رسائل البريد الإلكتروني، لكنَّ هذا لا يعني أنَّه من المستحيل إيجاد برنامج عمل يومي مثمر. من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على 5 خطوات بسيطة لإنشاء برنامج عمل يومي مثمر

ما هي تقنية وقت التدفق الذهني؟

تُعَدّ الإنتاجية عاملاً مهماً في أي نوعٍ من أنواع العمل لكنَّ بلوغ مستوياتٍ عالية من الإنتاجية كل يوم يمكن أن يكون مهمةً صعبة. في هذه المقالة سوف نتعرف على تقنية وقت التدفق الذهني التي تزيد من الانتاجية.

كيف تصبح ناجحاً وسعيداً؟

عادة ما تكون السعادة سمة للفرد فهي هدف يتطلع إليه كثير من الناس. ولدى معظمهم رغبة قوية في النجاح في الحياة فهم يميلون إلى الاعتقاد بأنه من خلال هذا النجاح سيصبحون أكثر سعادة.

تعرف إلى تقنية التدفق الزمني: البديل المناسب لتقنية بومودورو

يتعلق مبدأ تقنية الطماطم بفكرة أن معظم الناس يبدؤون بفقدان تركيزهم بعد مضي 25 دقيقة من العمل بشكل متواصل، وسوف يحتاجون إلى إعادة ضبط تركيزهم ليحافظوا على إنتاجيتهم، غير أنَّ هناك مشكلة في هذه الفكرة، ألا وهي أنَّه لا توجد مهمتان متماثلتان، سنقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته لاستخدام هذه التقنية والبدء بإنجاز المزيد من العمل.

هل تنطبق نتائج الدراسات عليك حقاً؟ وهل تخبرك كيف يجب أن تعيش؟

نُشِر منشور على منصة "فيسبوك" (Facebook) يعرِض نتائج دراسة متضمِّناً ما يلي: "متى يكون تفكيرك في أفضل حالاته؟ إذا كنتَ مثل معظم الناس، فلن يكون هذا في الثالثة صباحاً، إليك ما اكتشفناه". هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة "بيلا دي باولو" (Bella DePaulo)، والذي تُحدِّثنا فيه عن تجربتها في مجال الدراسات والأبحاث.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!