أحدث تصميم من نيسان لسيارة الهايبر تورير يهدف إلى إعادة الجاذبية للفانات الصغيرة

أحدث تصميم من نيسان لسيارة الهايبر تورير يهدف إلى إعادة الجاذبية للفانات الصغيرة

Share your love

Nissan تدهش بمفهوم Hyper Tourer الذي يشبه الحافلة الصغيرة

في إعدادها لمعرض السيارات في اليابان، كشفت Nissan تدريجيا عن ثلاث سيارات مفهومية. كانت الأولى والثانية مبنية على منصة SUV، لكن الثالثة والأخيرة، الـ Hyper Tourer، تشبه كثيرا الحافلة الصغيرة.

وفقًا للشركة المصنعة اليابانية، هذا المفهوم موجه لـ "الأفراد الذين يقدرون الأشياء الرائعة في الحياة ويحبون قضاء الوقت في رفقة الأصدقاء والزملاء"، بعكس الروح الشابة والمغامرة التي تجسدت في مفاهيمها السابقة لـ Hyper.

مع تمتعها بقدرات قيادة ذاتية متقدمة وبطاريات ذات سعة عالية، تستطيع الـ Hyper Tourer إعادة الشحن عن طريق V2X (المركبة-للكل). هذا المفهوم أصبح شائعًا في الإطلاقات الأخيرة لـ Nissan، ولدى الشركات المصنعة الأخرى للسيارات الكهربائية التي تسعى لزيادة عدد الاستخدامات ونقاط القوة لسياراتها الكهربائية.

Nissan Hyper Tourer Concept

(الائتمان الصورة : Nissan)

تصميمها رائع ويذكرنا بـ Lexus LM المؤخرة والمريحة للغاية، والتي ستصل قريبًا إلى المملكة المتحدة.

داخلية Hyper Tourer مدهشة، مع وحدة التحكم والإضاءة السقفية التي تستخدم نماذج اليابانية التقليدية kumiko و koushi لخلق شعور بالفخامة. بالإضافة إلى ذلك، يعرض شاشة LED مسطحة في الأرض نهرًا والسماء، وخلق مساحة مريحة حيث يتحد "الطبيعة والرقمي".

نظرا لأن هذا المفهوم قادر على القيادة الذاتية الكاملة، يمكن للمقاعد الأمامية أن تدور 360 درجة، مما يتيح لجميع الركاب أن يكون لديهم محادثة وجها لوجه. وفقا لـ Nissan، يمكن للركاب في الخلف أيضا استخدام شاشة محمولة لمشاهدة واستخدام نظام الملاحة والصوت على الشاشة المركزية للمقاعد الأمامية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمركبة مراقبة البيانات البيومترية للركاب و، بفضل الذكاء الصناعي، يمكنها استخدام هذه البيانات لاختيار الموسيقى تلقائيا وضبط الإضاءة وفقا للمزاج.

Nissan Hyper Tourer Concept

(الائتمان الصورة : Nissan)

على الرغم من أن اختيار Nissan لإنشاء حافلة صغيرة كهربائية فاجأنا، نظرا لأن الـ SUV لا تزال الأكثر مبيعا، الـ Hyper Tourer لا تفتقر إلى الابتكار. القيادة الذاتية الكاملة هي مفهوم سيارة كلاسيكي منذ سنوات، وتم اختبار المقاعد الدوارة بواسطة العديد من الشركات المصنعة، من Mercedes-Benz إلى Volkswagen.

علاوة على ذلك، مراقبة العلامات البيومترية ليست جديدة، حيث كانت Jaguar Land Rover قد نظرت بالفعل في مراقبة العلامات الحيوية باستخدام تكنولوجيا مستمدة من الفضاء الجوي والطب في عام 2015.

أخيرا، أظهرت Nissan بالفعل تكنولوجيا الشحن المركبة-لشبكة الكهرباء والمركبة-للمنزل مع سياراتها الكهربائية الخاصة المنتجة. نيسان ليف، على سبيل المثال، تعيد الطاقة إلى الشبكة وتمد البيوت منذ 2022.

بالرغم من كل شيء، مفهوم Hyper Tourer من نيسان لديها مظهر ناجح جدا وسنكون سعداء للغاية للنوم على هذه المقاعد الخلفية.

روابط خارجية:

Nissan تلمح إلى تصميم مستقبلي حاد زاوية بمفهوم Hyper Urban للسيارة الكهربائية

مفهوم Nissan Hyper Adventure قد يكون السيارة الكهربائية لعشاق الهواء الطلق الشديد

كيا وهيونداي تعلن عن التوافق مع Tesla EV Supercharger للعام المقبل

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!