تعتبر التغييرات في السحابة المسؤولة عن معظم الهجمات الإلكترونية

تعتبر التغييرات في السحابة المسؤولة عن معظم الهجمات الإلكترونية


بحسب تقرير حديث من Unit 42 ، وهي فرع من Palo Alto Networks ، تقع الغالبية العظمى من الثغرات الأمنية في أنظمة أي مؤسسة في بيئتها السحابية. يشير التقرير إلى أن أربعة من كل خمس ثغرات (80٪) موجودة في السحابة. الثغرات الأكثر شيوعًا هي السيطرة على إطار الويب (22٪) ، وخدمات الوصول عن بُعد (20٪) وبنية الأمان والشبكة المعلوماتية (17٪).

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحلول الأحدث غالبًا ما تكون الأكثر ضعفًا. كانت ما يقرب من نصف (45٪) من جميع التعرضات العالية المخاطر المستضافة في السحابة في شهر معين غير موجودة قبل شهر. كما أن موفري السحابة غير مستقرين ، حيث يتغير حوالي 20٪ من جميع خدمات السحابة المتاحة على الأقل مرة واحدة في الشهر. القطاعات الأكثر تضرراً هي قطاع النقل والخدمات اللوجستية والتأمين والمالية ، حيث يتغير 27٪ و 24٪ على التوالي من عروضهم السحابية كل شهر.

للتخفيف من هذه المشكلات ، يوصي الباحثون بوضع برنامج لإدارة مساحة الهجوم يكتشف ويجد الأولويات ويصلح جميع الثغرات الأمنية. يشمل خطة التجنب من Unit 42 مراقبة مستمرة للرؤية ، ومراجعة مستمرة لتكوينات السحابة ، وتحسين التواصل والتعاون بين الأمان و DevOps ، وخطة قوية فيما يتعلق بتحديد الأولويات لبعض الثغرات الأمنية.

تم تقديم التحول الرقمي والانتقال إلى السحابة خلال العقد الماضي كالخطوة التالية في تطور الشركات. ولكن تأمين السحابة هو أمر آخر والمنظمات التي لا تأخذ هذه الفكرة على محمل الجد تخاطر بالإضرار بجميع عملياتها.

لمعرفة المزيد:

  • إذا قمت بتنزيل شيء مشبوه ، فإليك أفضل أدوات حماية النقاط الطرفية للتخلص من أي شيء مشبوه.
  • احتفظ بأجهزتك خلف أفضل جدار حماية للحصول على طبقة حماية إضافية.
  • ينتقد الخبراء الخطة الأمنية الجديدة لمتصفح جوجل كروم.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!