جوجل كروم تستعرض أداة كاملة لحماية التتبع لحماية المستخدمين

جوجل كروم تستعرض أداة كاملة لحماية التتبع لحماية المستخدمين

Google تعمل على قسم جديد لـ "الحماية من التتبع" في إعدادات Chrome

تعمل Google على إضافة قسم جديد لـ "الحماية من التتبع" في قائمة الإعدادات لـChrome، حسبما ذكر Windows Insider. هدف هذه المبادرة هو تسهيل التنقل بين مجموعة متنوعة من الأدوات التي تم تصميمها لحماية المستخدمين من التتبع على الويب.

تقوم Google بتطوير ميزات الحماية من تتبع مجالات الكوكيز الخاصة بالأطراف الثالثة، الأمر الذي سيمكن المستخدمين من منع المعلنين من تتبعهم على مواقع ويب متعددة.

ذكرت Windows Insider أنه يمكن دمج خيار لحماية المستخدمين من تتبع مجالات الكوكيز الخاصة بالأطراف الثالثة في القسم الجديد لـ "الحماية من التتبع". يبدو أن Google تسعى لتبسيط التحكم في الحماية من بصمات الإنترنت للمستخدمين من خلال إنشاء أوضاع مختلفة.

الوضع "القياسي" سيحظر بعض الكوكيز الخاصة بالأطراف الثالثة ولكنه سيسمح للمواقع بتتبع سلوك المستخدم على الإنترنت للحفاظ على أداء الموقع. الوضع "المخصص" سيتيح للمستخدمين تغيير سلوك المتصفح يدويا، مع خطر فقدان بعض وظائف الموقع.

رغم أن العديد من هذه الميزات ليست جديدة، فقد اضطر مستخدمو Google Chrome حتى الآن للبحث عن الإعدادات المناسبة. لذا فإن قدوم قسم جديد م dedicatedإلى هذه الأنواع من التحكم هي أخبار جيدة.

ومع ذلك، لا تزال Google تواجه الكثير من الانتقادات بشأن واجهة برمجة التطبيقات الجديدة التي تعتزم تطبيقها. ستسمح هذه الواجهة للخوادم "بتقييم صحة الجهاز" للوصول إلى موقع معين. تعرض هذه الواجهة من نوع DRM للانتقاد من قبل العديد من مطوري المتصفحات الآخرين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة Windows Insider.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!