إنتل تعلن عن معالج Core Ultra الجديد مع محرك معالجة AI القادم في ديسمبر

إنتل تعلن عن معالج Core Ultra الجديد مع محرك معالجة AI القادم في ديسمبر

المحتوى الرئيسي:

أعلنت شركة Intel مؤخرًا عن معالجاتها الجديدة، سلسلة Intel Core Ultra، خلال خطاب الافتتاح في مؤتمر Intel Innovation. ستكون المعالجات الجديدة من Intel، المسماة Meteor Lake، هي الأولى التي تقدمها الشركة للسوق المستهلك التي تحتوي على وحدة معالجة عصبية (NPU) مخصصة. هذا سيدفع بالأعباء العملية القائمة على الذكاء الاصطناعي للمستهلكين، كما أعلن Pat Gelsinger، الرئيس التنفيذي لـ Intel، خلال المفتاحية الافتتاحية لمؤتمر Intel Innovation في San Jose، كاليفورنيا.

وعد المعالج الجديد بـ "الأداء المتناسب مع الطاقة" المدهش بفضل تقنية العملية المتقدمة Intel 4 إلى 7 نانومتر. سيتضمن أيضًا GPU محسنة مدعومة بواسطة بنية الرسومات Intel Arc. Core Ultra هو أول معالج للمستهلكين من الشركة يعرض تصميم وحدة متعددة الشرائح (MCM). سيتم دعم تصميم MCM بواسطة تقنية التعبئة والتغليف Foveros من Intel.

تفاصيل المعالج Intel Core Ultra

(صورة الائتمان: Future / John Loeffler)

قدمت Intel أيضًا تحديثًا لتوزيعها لمجموعة أدوات OpenVINO AI، والتي توفر للمطورين لغة مشتركة لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي ستتمكن من الاستفادة من الأجهزة الجديدة من Intel. أحدث إصدار 2023.1 من مجموعة الأدوات مُحسَن لاستخدام NPU لمعالج Intel Core Ultra. هذا ينبغي أن يسهل ويجعل تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي العملية أكثر جاذبية لأجهزة الكمبيوتر المزودة بشرائح Core Ultra، سواء للمطورين أو للمستهلكين.

معالج Intel Core Ultra

(صورة الائتمان: Intel)

لم يكن Core Ultra من Intel أول معالج في السوق يدمج NPU. كانت Apple أول من قدم محركًا عصبيًا في شريحتها A11 Bionic في عام 2017، ولكن في وقت لاحق في شريحة Apple M1 في عام 2020. ومع ذلك، فإن دخول Intel إلى لعبة NPU هو قرار حكيم. مع مجموعة أدوات OpenVINO، هناك الكثير من الحوافز لقاعدة المطورين الواسعة التي تبرمج للأجهزة التي تتضمن معالجات Intel لايجاد استخدامات جديدة لهذا الـ NPU.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!