ظهور معالجات Intel Meteor Lake في ديسمبر - 3 طرق ستحدث تغييرات جذرية

ظهور معالجات Intel Meteor Lake في ديسمبر – 3 طرق ستحدث تغييرات جذرية

إنتل تكشف عن معالجاتها الجديدة Meteor Lake خلال حدث إنتل إنوفيشن

في ديسمبر 2021, أطلقت إنتل أولى الرقائق من سلسلتها الجديدة إنتل Meteor Lake. سيكون المعالجات الأقوى والأغلى في هذه المجموعة معروفة باسم إنتل Core Ultra.

شعار  إنتل Core Ultra

(صورة من إنتل)

مع هذا الإطلاق، يبدو أن إنتل ترغب في تبسيط مجموعة معالجاتها عن طريق إنشاء فئتين متميزتين : Core و Core Ultra. وبذلك، تتخلى العلامة التجارية عن الرقم المميز للجيل و "i" قبل أرقام نماذج المعالج، مع تغيير اسم "معالج إنتل Core i5 Meteor Lake من الجيل الرابع عشر" إلى "معالج إنتل Core 5 Meteor Lake".

يبدو أيضًا أن إنتل تود الاستفادة من الشعبية المتزايدة للتعلم الآلي من خلال التركيز على قدرات الـ VPU (وحدة معالجة بصرية) الجديد المدمج في معالجات Meteor Lake، والذي من شأنه أن يساعد هذه الأخيرة على الابتكار فيما يتعلق بالأداء المرتبط بالذكاء الاصطناعي.

على عكس الشرائح التقليدية، يتكون معالجات Meteor Lake من عدة "رقائق صغيرة" أو mini-chiplets، أصغر وذاتية الحكم، مرتبطة بشدة لزيادة قوتهم وكفاءتهم. هذه الـ chiplets Meteor Lake ذات 4 نانومتر هي أصغر (وبالتالي ربما أكثر كفاءة وأداءً) من المعالجات ذات 7 نانومترات التي أطلقتها إنتل سابقًا.

تعتمد إنتل على هذا التصميم الجديد لوحدة المعالجة المركزية/CPU/VPU/GPU في "chiplet" للتميز من خلال تقديم أداء وكفاءة طاقة عالية. ستستند الجزء الجديد من الرقاقة Meteor Lake للوحدة المعالجة الرسومية على التكنولوجيا التي بدأتها بطاقات الرسومات إنتل Arc، مما يعني ربما مستوى جديد من التميز الرسومي.

إحدى وعود إنتل مع هذه الرقائق الجديدة هو تحسين جودة المكالمات الفيديو بفضل شريحة الـVPU، التي يمكن أن تقلل من كمية القوة الحاسوبية اللازمة للمهام مثل إزالة الضوضاء الديناميكية أثناء المكالمات الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، قد تتيح شريحة الـVPU إجراء مهام معالجة أكثر تعقيدًا، مثل التعرف على الإيماءات وتحسين وضوح التأثيرات الضبابية الديناميكية.

بدمج إنتل Arc GPU في معالجات Meteor Lake، تعد إنتل أيضًا بتحسين الرسومات، مع دعم تقنيات الألعاب الأساسية مثل DX12 Ultimate، والتتبع الشعاعي، والترقيم الفائق وأكثر من ذلك.

أخيرًا، تعد إنتل بـ عمر بطارية أطول بفضل دمج شريحة الـVPU، التي من شأنها أن تتيح مراقبة وتوقع وضبط استخدام الطاقة بذكاء وفقًا لتفضيلات المستخدم الشخصية.

إذا تحققت وعود إنتل، فقد يحدث المعالجات Meteor Lake ثورة في كيفية النظر إلى معالجات إنتل والمعالجات للأجهزة المحمولة عمومًا. يتوقع الاختبارات الأولية للأداء في نهاية العام 2022.

لمزيد من المعلومات حول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، ندعوكم للاطلاع على هذه المقالات :

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!