خطوات اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر

من خلال هذا المقال من موسوعة يمكنك التعرف على كيفية اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر بالتفصيل، لا تقتصر عملية إعادة ضبط المصنع على الهواتف المحمولة فحسب بل

mosoah

خطوات اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر

من خلال هذا المقال من موسوعة يمكنك التعرف على كيفية اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر بالتفصيل، لا تقتصر عملية إعادة ضبط المصنع على الهواتف المحمولة فحسب بل أيضًا أجهزة الكمبيوتر التي تحتاج في بعض الأحيان لمثل هذا الإجراء نتيجة للعديد من العوامل أبرزها بطء أداء الجهاز الذي يتسبب في تعطيل الكثير من المهام المطلوب تنفيذها، وعملية ضبط المصنع تعني عودة الجهاز لحالته الأساسية من أجل الحصول على أداء أفضل، ينتج عن ذلك حذف كافة الملفات التي تم تحميلها من قبل مثل الصور والبرامج وغيرها من الملفات الأخرى، لذا فيجب إجراء نسخة احتياطية من هذه الملفات قبل البد بإعادة ضبط المصنع حتى تتمكن من استعادتها بعد ذلك، وتختلف هذه العملية بين أنواع أنظمة التشغيل وإصداراتها.

كيفية إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر ويندوز 10

  • في الخطوة الأولى يتم الضغط على قائمة أبدا Start، ومن ثم انقر على خيار إعدادات Settings.
  • عقب فتح نافذة الإعدادات اضغط على خيار التحديث والأمان Update & Security.
  • يتم بعد ذلك النقر على خيار الاستعادة Recovery، ومن ثم سيظهر لك خيار إعادة ضبط الجهاز Reset this PC وكل ما عليك في هذه الخطوة سوى الضغط على أيقونة البدء Get Started.
  • في الخطوة التالية اضغط على خيار حفظ الملفات Keep My Files في النافذة الظاهرة أمامك، ليتم بعد ذلك تحديد الملفات المراد الاحتفاظ بها.
  • إذا كنت ترغب بمسح كافة الملفات في الجهاز فعليك بالضغط على الخيار الآخر في نفس النافذة وهو خيار حذف كل الملفات Remove Everything.
  • في حالة الضغط على أيقونة مسح جميع الملفات ستظهر لك نافذة أخرى بها خيار بمسح كافة الملفات الشخصية Just remove my files، أو مسح الملفات بجانب تنظيف القرص Remove files and clean the drive.
  • في حالة اختيار مسح الملفات وتنظيف الأقراص ففي تلك الخطوة سيتعين عليك تحديد القرص المراد تنظيفه وهو القرص الافتراضي الذي يتم فيه تحميل جميع الملفات، أو اختيار كافة الأقراص.
  • عقب تحديد الخيار ما بين الاحتفاظ بالملف أو المسح، سيتم النقر على أيقونة إعادة الضبط Reset ليتم بعد ذلك البدء على الفور بإعادة ضبط المصنع من جديد لمدة تصل إلى ساعتين بحد أقصى.

ملحوظة هامة: في حالة إجراء عملية ضبط المصنع في أجهزة الحاسوب الشخصي فيجب التأكد أولاً أن الجهاز متصل بالشاحن حتى لا تتوقف العملية بسبب نفاد البطارية.

إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر ويندوز 8

  • في حالة وجود ويندوز 8 فإن الطريقة تختلف حيث يتم في البداية الضغط على قائمة أبدأ Start.
  • يتم بعد ذلك النقر على خيار الإعدادات Settings.
  • في نافذة الإعدادات نضغط على خيار تغيير إعدادات الجهاز Change PC Settings، ومن ثم نضغط على خيار التحديث والاستعادة Update and Recovery.
  • في الخطوة التالية نضغط على أيقونة الاستعادة Recovery.
  • يتم بعد ذلك النقر على أيقونة البدء Get Started للاحتفاظ بالملفات Refresh your PC without affecting your files، أو الضغط على خيار البدء عند اختيار جميع الملفات Remove everything and reinstall Windows، ومن ثم تابع التعليمات لبدء عملية إعادة ضبط المصنع.

إعادة ضبط المصنع في ويندوز 7

  • في حالة امتلاكك للإصدار القديم وهو يندوز 7 فيتم البدء بإجراء ذلك عبر إدخال كلمة استعادة “Recovery” في شريط البحث، ومن ثم ننقر على هذا الخيار.
  • في الخطوة التالية نضغط على أيقونة خيارات استعادة متقدمة Advanced Recovery Options، ومن ثم نضغط على أيقونة إعادة تثبيت Reinstall Windows، ومن ثم يتم البدء على الفور بإعادة ضبط المصنع.

ملحوظة هامة: يمكنك الوصول إلى خيار الاستعادة من خلال الضغط على زر F11 من لوحة المفاتيح.

اعادة ضبط المصنع للويندوز 7 Dell

في حالة إعادة ضبط المصنع لأجهزة الحاسوب الشخصي Dell فإنه يتم إعادة تشغيل الجهاز، ومن ثم النقر على زر F8 من لوحة المفاتيح، ومن ثم اتبع التعليمات حتى يتم إجراء ضبط المصنع على الفور.

إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر توشيبا

أما في حالة وجود جهاز الحاسوب توشييا فإنه يتم إعادة ضبط المصنع عبر إعادة تشغيل الجهاز، ومن ثم الضغط على زر رقم 0 الذي يقع أسفل مفتاح F8، ومن ثم يتم متابعة التعليمات حتى يتم إعادة ضبط المصنع الذي يستغرق مدة نصف ساعة تقريبًا.

مراجع

1

2

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!