للـ iPhone 15 Pro ميزة خفية من iPhone 14 تجعل التصليحات أرخص بكثير.

للـ iPhone 15 Pro ميزة خفية من iPhone 14 تجعل التصليحات أرخص بكثير

يتمتع ** الآيفون 15 برو ** بالعديد من التحسينات المهمة مقارنة بالآيفون 14 برو، ولكن أحدث علامة تجارية لشركة أبل يرث أيضًا ميزة مهمة من الآيفون 14 العادي تجعل إصلاح الجهاز أكثر سهولة وأقل تكلفة.

في حدث إطلاقها في سبتمبر 2023، أكدت Apple أن الآيفون 15 برو والآيفون 15 برو ماكس مزودين بـ ** “هيكل داخلي جديد” ** يسمح لألواحهما الخلفية الزجاجية الخاصة بكل منهما أن تكون “** قابلة للتبديل بسهولة **”.

كانت ** هذه الهيكلية ** في الواقع ميزة لموديلات الآيفون 14 والآيفون 14 بلس من العام الماضي، ولكن الآيفون 14 برو والآيفون 14 برو ماكس كانا بالمقابل مزودين بإطار خلفي مدمج والذي إذا تعرض للتلف، كان يتعين استبداله بأكمله.

تكلفة استبدال لوحة الزجاج الخلفية للآيفون 15 برو، من ناحية أخرى، هي فقط 169 يورو في الموقع الرسمي لإصلاح Apple، مع نفس الإصلاحات للآيفون 15 برو ماكس المدرجة فقط بـ 199 يورو.

بمعنى آخر، الآيفون 15 برو والآيفون 15 برو ماكس أرخص بكثير في الإصلاح من الآيفونز برو السابقة؛ ترقية حقا مرحب بها لا ينبغي أن تغيب عن الانتباه عندما يتعلق الأمر بمناقشة الميزات الرئيسية للآيفون 15.

إذا كنت مشتركًا في Apple Care، فإن تكلفة استبدال لوحة الزجاج الخلفية على أي نموذج من الآيفون 15 هي فقط 25 يورو – كالعادة.

هل هذه نهاية الإصلاحات التكنولوجية المكلفة؟

تأتي أخبار تكاليف إصلاح الآيفون المنخفضة بعد أن أعربت Apple علنيًا عن دعمها لمشروع القانون المتعلق بحق الإصلاح في كاليفورنيا، الذي قد يفتح قريبًا سوق إصلاح Apple أكثر تنافسية و، في نهاية المطاف، يجعل إصلاح الآيفون و MacBook أرخص بكثير للمستهلكين.

بمجرد أن تصبح القانون في النفاذ – في كاليفورنيا على الأقل – سوف يلزم حق الإصلاح الشركات المصنعة للمنتجات التي تكلف أكثر من 99,99 دولارًا (أي، جميع الآيفونز) لجعل قطع الغيار وأدوات الإصلاح وتشخيصات الإصلاح متاحة بسهولة لمدة سبع سنوات بعد نقطة الإنتاج.

“** نشعر أن سور برلين للأحتكارات التكنولوجية بدأ يتهاوى، طوبة طوبة **”، قال الرئيس التنفيذي لـ iFixit، كايل وينس، في بيان بعد تعبير أبل عن دعمها لمشروع القانون المتعلق بحق الإصلاح.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!